أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

لا أعتبر الإنتماء إلى الجيش الفرنسي إهانة أو مساسا بالشرف

لا أعتبر الإنتماء إلى الجيش الفرنسي إهانة أو مساسا بالشرف

06 كانون الأول 2008
ليس من عادتي الرد على ما يكتب حولي وحول فترة حكمي في الصحافة الوطنية. فقد آليت على نفسي التزام الصمت، ليس هروبا من قول الحقيقة، وإنما شرفي كمجاهد وحسّي بالمسؤولية...

المزيد
الشعب العراقي ليس بالمسؤول عن التعويضات ... مصطفى محمد غريب

الشعب العراقي ليس بالمسؤول عن التعويضات ... مصطفى محمد غريب

06 كانون الأول 2008
التعويضات وما أدراك ما التعويضات هذه التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق جراء عنجهيته واستهتاره وتخلفه الذي قاد البلاد إلى مزالق عديدة واختتمها بهذا الداء،...

المزيد
جرائم باسم الديموقراطية ... طل الملوحي

جرائم باسم الديموقراطية ... طل الملوحي

06 كانون الأول 2008
الديموقراطية : تلك الكلمة التي تحمل وقعا خاصا ومميزا في نفس كل واحد من البشر ,الكلمة التي يحاول كل شعب ان يعيش مضامينها ,فان لم يستطع فيملأ أحلامه بمعانيها ويكرس...

المزيد
إقصاء تمييزي ؟.... يزيد سلطان

إقصاء تمييزي ؟.... يزيد سلطان

06 كانون الأول 2008
سؤال يطرحه يوميا صحفيو مكتب قسنطينة الجهوي علي شخصيا حتى أنني مللت سماعه مفاده: لماذا من دون باقي الجرائد يتجاهل القائمون على معرض الصحافة بإذاعة سيرتا الجهوية...

المزيد
لو كنت رجل امن فلسطيني....عطا مناع

لو كنت رجل امن فلسطيني....عطا مناع

06 كانون الأول 2008
يتحمل رجل الأمن الفلسطيني العبء الأكبر لتعقيدات الوضع الفلسطيني الداخلي وممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي بدخول مدن قرى مخيمات الضفة الغربية التي يفترض أن تخضع...

المزيد
وقفات خاطفة في ذكرى انطلاقة حركة حماس ... أ.د. محمد اسحق الريفي

وقفات خاطفة في ذكرى انطلاقة حركة حماس ... أ.د. محمد اسحق الريفي

06 كانون الأول 2008
تأتي الذكرى الوحدة والعشرون لانطلاقة «حماس» وشعبنا الفلسطيني يتعرض لمحنة عظيمة، فقد أصبح يتحكم في مصيره عرب يتجهمونه ويتنكرون لحقه عليهم ويتواطئون ضده مع...

المزيد
سعّار المستوطنين من عكا حتى الخليل....؟؟!! ... راسم عبيدات

سعّار المستوطنين من عكا حتى الخليل....؟؟!! ... راسم عبيدات

05 كانون الأول 2008
......يبدو أن سعّار المستوطنين وجرائمهم ضد المواطنين العرب آخذة في التصاعد والتواصل والشمولية،وبدأت تأخذ أشكال منظمة وشعبية،ولم تعد المسألة قصراً على فئات معزولة...

المزيد
ثقافة العنف ودوافعها الأساسية ... عزيز العرباوي

ثقافة العنف ودوافعها الأساسية ... عزيز العرباوي

04 كانون الأول 2008
إن الحرب تقتل في الإنسان إبداع طرق ووسائل لحياة جديدة مليئة بالازدهار والتقدم والسعادة، وإن الحرب وسيلة لتقويض المباديء الإنسانية التي تمنح البشر العيش في وئام...

المزيد
لكم دينكم ولغزة دينها ... محمد الوليدي

لكم دينكم ولغزة دينها ... محمد الوليدي

04 كانون الأول 2008
قلنا لغزة كوني زلزلة تحت أقدامهم ، كوني نارا تحرق أعماقهم ، كوني سفينة للقراصنة والبحر لك والمدى ، لا تتركي اللصوص يمرون بما نهبوا وأنت جائعة . قلنا لغزة كوني عصا...

المزيد
أية علاقة بين الاسلام والأفكار التقدمية؟ ... زهير الخويلدي

أية علاقة بين الاسلام والأفكار التقدمية؟ ... زهير الخويلدي

04 كانون الأول 2008
" إن الفلسفة والدين قد اكتفيا حتى هيجل بالاضطلاع بوظائف مختلفة . حيث كانت الفلسفة تركن إلى الحقيقة الدينية رغم نقدها لها. ولكن بعد هيجل، بعد عصر الفلسفة...

المزيد
البحث عن أرخميدس ... شوقي حافظ

البحث عن أرخميدس ... شوقي حافظ

04 كانون الأول 2008
في سعيه الدؤوب للكشف عن الجذور الفكرية لتنظيم القاعدة، توصل رئيس وكالة المخابرات المركزية الاميركية الى قناعة تامة بأن العالم الاغريقي الشهير ارخميدس هو الاب...

المزيد
ما بين السجون العراقية .....وسجون الاحتلال الإسرائيلي...؟؟ .. راسم عبيدات

ما بين السجون العراقية .....وسجون الاحتلال الإسرائيلي...؟؟ .. راسم عبيدات

04 كانون الأول 2008
........إسرائيل كانت "واحة الديمقراطية الوحيدة" في منطقة الشرق الأوسط،قبل أن تحتل أمريكا العراق ويصبح "واحة الديمقراطية الثانية"،هذه الديمقراطية...

المزيد
لماذا .. وزير الصحة ؟ ...  حسن بلال التل

لماذا .. وزير الصحة ؟ ... حسن بلال التل

04 كانون الأول 2008
قالوا في المثل اللي بيتو من قزاز ما بيرمي الناس بحجار ..ولا أظن هذا المثل ينطبق في أي مكان في الدنيا بقدر انطباقه على العلاقة بين المسؤولين في الحكومات الأردنية...

المزيد
الطنطاوي يستهتر بعقولنا ... رشيد شاهين

الطنطاوي يستهتر بعقولنا ... رشيد شاهين

04 كانون الأول 2008
لا ندري كيف يمكن أن نصف تلك الأقوال التي أدلى بها "الشيخ" الطنطاوي، "شيخ الأزهر"، وأحد أهم رموز المذهب " السني" في تعقيبه على مصافحته...

المزيد
أيام الولدنة، ودهر المتصابين الطويل ... نضال نعيسة

أيام الولدنة، ودهر المتصابين الطويل ... نضال نعيسة

03 كانون الأول 2008
أثار مسلسل أيام الولدنة والذي بثته غير فضائية ناطقة بالعربية (وليست عربية لأن العروبة تندرج ضمن مصفوفة المفاهيم الافتراضية والمختلقة الأخرى التي لم يكن لها وجود...

المزيد
حلم حجري ... وفائي ليلا

حلم حجري ... وفائي ليلا

03 كانون الأول 2008
الآن دمشق...... غارقة تحت شمس هادئة تشم ّ رائحة عميق المطر الآن دمشق.... بريئة ٌ ونضرة كم لوجه مُجهد ٍ بالتعب تستطيع أن ترقص على أرصفة رمادها ألـ يتغلغل بين...

المزيد
كاسك يا ملك ... عطا مناع

كاسك يا ملك ... عطا مناع

03 كانون الأول 2008
بعض المواقف تحفر لها مكانا في الذاكرة، هي مواقف تعبر عن مقدرة خيالية في استكشاف المستقبل بكل بشاعته، ومن الكلمات التي رددها المواطن العربي من المحيط إلى الخليج...

المزيد
خاصمني الزمـــــــــــــــن ... كريم الدين فاضل فطوم

خاصمني الزمـــــــــــــــن ... كريم الدين فاضل فطوم

03 كانون الأول 2008
خاصمني الزمن المستيقظ في صباح دمشقي عبرت خيوط نسماته , ما تبقى من زرقة السماء لحواري وأزقة ما بُني مثيلاً لها , تاّكلت أجسادها وانحنت على ضفاف بردى لتظهر العيون...

المزيد
عن وصفي التل ... بلال حسن التل

عن وصفي التل ... بلال حسن التل

03 كانون الأول 2008
يحيي الأردنيون هذه الأيام ، ذكرى استشهاد الشهيد الحي وصفي التل . أقول الشهيد الحي ، تأكيداً لقناعتي التي سبق وأن قلتها ونشرتها، بأن القتلة الذين ظنوا أنهم...

المزيد
سطيف تريد

سطيف تريد "حكومة محلية "..... العربي ونوغي

03 كانون الأول 2008
بلدية سطيف، صوّتت أمس الأول لصالح الانخراط في "مدن وحكومات محلية متحدة"، وهي منظمة دولية. التصويت للانضمام، جاء متزامنا مع افتتاح أشغال المجلس العالمي لذات...

المزيد
X :آخر الأخبار
فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة      حزب الله ينشئ 4 قواعد عسكرية في درعا      الصين تعتزم فرض رسوم على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار      الأسد يواصل سلب وتدمير منازل أهالي "وادي بردى"      نتنياهو يكشف عن الجهة التي قصفت مواقع إيرانية بالعراق      بأوامر روسية.. ميليشيا "حزب الله" تنسحب بشكل كامل من مدينة "معلولا"      النقطة التركية ما زالت "ثابتة"!.. فيما تمر مليشيات النظام أمامها لاحتلال "مورك"      ريال مدريد يعلن إعارة الياباني كوبو إلى مايوركا