أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستهدف 46 منشأة حيوية خلال شهر

محلي | 2014-12-07 05:08:27
زمان الوصل
وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان استهداف قوات نظام الأسد 46 منشأة حيوية من أصل 57 تم الاعتداء عليها خلال شهر تشرين الثاني-نوفمبر الماضي.

وقالت في تقرير لها، اطلعت "زمان الوصل" عليه، إن المدارس تصدرت المنشآت الحيوية المستهدفة بـ(16) مدرسة، ثم دور العبادة، فاستهدف منها 12، وبعدها الأسواق، فتم الاعتداء على 10 منها، ثم المنشآت الطبية التي استهدف 7 منها، و3 جسور ومعابر مائية.

كما شملت الاعتداءات سيارتي إسعاف، ومحطتي مياه ومحطتي تحويل كهربائي، إضافة إلى فرن ومتحف وصومعة حبوب.

وبينما استهدفت التنظيمات المتطرفة مركزا حيويا واحدا خلال الشهر نفسه، فإن الفصائل المسلحة استهدفت 6 منشآت، وبقيت 4 لم تتمكن الشبكة من تحديد الجهة التي اعتدت عليها. 

وكررت الشبكة في تقريرها الطلب من مجلس الأمن "العاجز" عن إلزام نظام الأسد بالقرار (2139) القاضي بوضع حد للاستخدام العشوائي للأسلحة في المناطق المأهولة -كررت الطلب منه-بأن يضغط عليه لإيقاف استهداف مراكز التجمعات الحيوية.

وأكدت الشبكة عدم وجود أي مقرات عسكرية في المراكز المستهدفة الواردة في التقرير، قبل أو بعد أو أثناء الهجوم، معتبرة أن على نظام الأسد أن يبرر أمام الأمم المتحدة قيامه بتلك الهجمات الوحشية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين      التقى عدو اللاجئين السوريين.. وزير خارجية تركيا يدعو لمؤتمر يبحث إعادة ملايين السوريين إلى "بلادهم"      فولكسفاجن تستدعي 679 ألف سيارة بالولايات المتحدة