أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأطفال والنساء والمخيمات العشوائية.. هدف طائرات الأسد وروسيا في إدلب

اثار القصف على ريف إدلب صباح اليوم - جيتي

قضى 5 مدنيين (ثلاثة أطفال وامرأتان) وأُصيب 9 آخرون بينهم نساء وأطفال، بعضهم لا يزال في حالة حرجة تم نقلهم للمشافي التركية اليوم الإثنين، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ الفراغية والمقاتلات المروحية التابعة لقوات الأسد بالبراميل المتفجرة، مخيماً عشوائيا لنازحين من قرية "الغدفة" وذلك على أطراف مدينة "بنش" شمال إدلب، وقرية "معرشمارين" شرق إدلب.


كما أُصيب مدنيان نازحان من ريف حماة الشرقي، ونفق عدد كبير من رؤوس الماشية (الأغنام)، إثر استهداف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة مخيماً عشوائي على أطراف قرية "الغدفة" بريف إدلب الشرقي، ما أدى إلى احتراق عدة خيام وخروج المخيم بالكامل عن الخدمة نتيجة القصف الذي استهدف الخيام بشكل مباشر.


في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدرستي الذكور والثانوية في قرية "معرشورين"، ومدرسة الشهيد "مصطفى القاسم" في بلدة "أبو دفنة"، ومدرسة في قرية "معرشمشة" شرق إدلب، ما أدى إلى تدميرهم وخروجهم عن الخدمة.


وحول القصف المكثف على ريف إدلب الشرقي واستهداف المخيمات قال الناشط الإعلامي "قصي الحسين" لـ"زمان الوصل" بأنه "منذ الصباح الباكر استهدفت الطائرات الحربية الروسية والمقاتلات المروحية التابعة لقوات الأسد معظم قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي بأكثر من 70 غارة من قبل، حيث تركز القصف على المنازل السكنية وتجمعات للمدنيين".


وأضاف "الحسين": "تم استهداف مخيم عشوائي لنازحي ريف حماة الشرقي يحوي 17 خيمة ببرميلين متفجرين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابة عدد من مدنيين داخل المخيم واحتراق خمسة خيم، ونفوق جميع الأغنام التي يملكها قاطنو المخيم النازحين، كما استهدفت الطائرات الحربية الروسية مخيما عشوائيا آخر وغربالا للكمون يقطنه نازحون من قرية "الغدفة" على أطراف مدينة "بنش" شمال إدلب، حيث إن العائلة التي تعرضت للقصف نزحت قبل 15 يوماً إلى المخيم نتيجة الحملة الشرسة على مناطق ريف إدلب الشرقي".


ونوه "الحسين" إلى أن "آلاف المدنيين من سكان ريف معرة النعمان الشرقي المتبقين في قراهم وبلداتهم نزحوا اليوم نتيجة القصف المكثف وبشكل جنوني على قراهم وبلداتهم".


الجدير بالذكر أن طائرات روسيا الحربية والمقاتلات الحربية والمروحية التابعة لقوات الأسد كثفت من قصفها بعشرات الغارات الجوية عدة قرى وبلدات بريف إدلب مستهدفةً "معرة النعمان، معرشورين، الغدفة، التح، كفروما، تحتايا، قطرة، برنان، جرجناز، معصران، الحراكي، محيط أبو الظهور، حران، الرفة، معرشمشة، والدير الشرقي" جنوب شرق إدلب.

محمد كركص - زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (6)

بكري

2019-12-17

ايه ايه بس نساء وأطفال مافي مسلحين موهيك.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي