استقبل وزير الخارجية السوري أسعد الشيباني نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك في العاصمة دمشق، في أول زيارة لمسؤول موريتاني رفيع المستوى إلى سوريا منذ عام 2011.
وذكرت وكالة (سانا) أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، الذي عُقد في قصر تشرين بدمشق، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وتحمل الزيارة أهمية دبلوماسية خاصة، إذ تمثل استئنافاً للزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين البلدين بعد انقطاع دام نحو 15 عاماً..
وكانت آخر زيارة لوزير خارجية موريتاني إلى دمشق قد جرت في آذار/مارس 2011، عندما زارت الوزيرة السابقة الناهة بنت مكناس سوريا، قبل أن تتوقف اللقاءات الرسمية الرفيعة بين الجانبين خلال السنوات اللاحقة.
زمان الوصل
تعليقات حول الموضوع
لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية