أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> فؤاد عبدالعزيز

حوار مع صديقي الكردي... فؤاد عبدالعزيز*

حوار مع صديقي الكردي... فؤاد عبدالعزيز*

13 آذار 2017
من أكثر المواضيع صعوبة وحساسية في الوضع السوري، هو نقاش المسألة الكردية مع أحد أطرافها، ليس لأن الموضوع معقد وشائك، ولكن لأن هناك من مجموعة من الناشطين الأكراد...

المزيد
الدبكة مع الذئاب.. فؤاد عبد العزيز*

الدبكة مع الذئاب.. فؤاد عبد العزيز*

06 آذار 2017
حلوة اللقطة التي بدرت من نصر الحريري في جنيف، عندما أخرج جواز سفره السوري وأخذه يلوح به أمام عدسات الكاميرا، مرددا بصوت مرتفع أنه سوري وجميع من معه سوريون ويحملون...

المزيد

"سكسوكة" الجعفري.. فؤاد عبد العزيز*

27 شباط 2017
في المؤتمر الصحفي الذي عقده بشار الجعفري في جنيف، في أعقاب التفجيرين "المحمودين" اللذين طالا أهم معقلين لصناعة القتل في حمص، كان يتغنج بلفظ كلمة المعارضات...

المزيد
نريد معارضا انتهازيا.. كفانا

نريد معارضا انتهازيا.. كفانا "دراويش"!!*

20 شباط 2017
كلما قيل عن معارض بأنه انتهازي ووصولي وبأنه "مقطع وموصل"، أسأل على الفور إن كان يفهم أما لا؟ فإذا قيل: نعم ..تسري في أطرافي قشعريرة من اللذة، وكأن أحدهم يعد علي...

المزيد
أبوكم على أبو

أبوكم على أبو "جنيف"..!!*

13 شباط 2017
منذ العام 2014، الكل كان على يقين أن مؤتمر جنيف ليس إلا سلسلة طويلة من المؤتمرات التي ستعقد تحت هذا الاسم، لكن الرقم هو الذي سيتغير، لذلك كلاهما المعارضة والنظام...

المزيد
جيش

جيش "أبو شحاطة"..!!*

06 شباط 2017
لم يخطئ السوريون عندما أطلقوا على جيشهم لقب جيش "أبو شحاطة"، وكان ذلك في فترة مبكرة من حكم حافظ الأسد، وتحديدا بعد حرب تشرين في عام 1973، عندما ثبت للسوريين في تلك...

المزيد
ماذا لو مات بشار..؟*

ماذا لو مات بشار..؟*

30 كانون الثاني 2017
فاجأنا الوسط الفيسبكوي السوري، برفض البعض موت بشار الأسد بيد غير السوريين أو ميتة طبيعية، وذلك في أعقاب الشائعات التي انتشرت عن مقتله، وإنما يريدونه أن يبقى حيا...

المزيد
سيد ترامب .. تسلملي ها

سيد ترامب .. تسلملي ها"العبسة"... فؤاد عبدالعزيز*

23 كانون الثاني 2017
أظن أن قادة الدول الكبرى أمضوا الأيام الثلاثة الماضية وهم أكثر قلقا بعد أن شاهدوا الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وهو يصر على تقديم نفسه، أنه كالثور الهائج ..!...

المزيد
صار بدها ترامب.. فؤاد عبد العزيز*

صار بدها ترامب.. فؤاد عبد العزيز*

16 كانون الثاني 2017
على مدى الأشهر الماضية لم تكن تثيرني الفضائح المتداولة حول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ولكن بما أن العميد مصطفى الشيخ أظهر من موسكو تحولا كبيرا في...

المزيد
قرباط الثورة.. فؤاد عبد العزيز*

قرباط الثورة.. فؤاد عبد العزيز*

09 كانون الثاني 2017
يصاب المرء بالغثيان والقرف وهو يشاهد حملات الردح المشتعلة بين سميرة المسالمة والائتلاف، فهل من المعقول أن يكون هؤلاء ممثلين لثورة فيها نصف مليون شهيد ومثلهم...

المزيد
تصليح الثورة بالاستغفار.. فؤاد عبد العزيز*

تصليح الثورة بالاستغفار.. فؤاد عبد العزيز*

02 كانون الثاني 2017
بقدرة قادر، تحول المعارضون الذين شجعوا الحراك المسلح، وقادوا المؤسسات التي تدعم هذا الحل، إلى دعاة للحل السياسي وأبرز الداعمين لعودة السلمية للثورة، ولم يتوقفوا...

المزيد
بين

بين "رندة" و"حمدة".. القصة باختصار*

26 كانون الأول 2016
لم أستسغ في يوم من الأيام الشعر النبطي الذي كان يكتبه الشاعر عمر الفرا، ولكن كانت تأخذني طريقة إلقائه وخصوصا لقصيدته "حمدة"، وليته لم يكتب غيرها..!! لقد سيطرت على...

المزيد
أنا من حلب... فؤاد عبدالعزيز*

أنا من حلب... فؤاد عبدالعزيز*

19 كانون الأول 2016
أشعر كغيري من السوريين، أن حلب اختصرت علينا الكثير من المفردات للتعريف عن أنفسنا وبلدنا، عندما أتينا إلى أوروبا، في البداية كنا نضطر لأن نقول لهم إن سوريا تقع...

المزيد

"كيلو" عندما يضع نفسه بمواقف "بايخة"*

12 كانون الأول 2016
سلسلة المواقف التي أطلقها ميشيل كيلو بحق السعودية مؤخرا، لم تعد بالشتم عليه لوحده، وإنما على كامل جمهور الثورة والشعب السوري، فكاد أن ينطبق عليه المثل المعروف...

المزيد
ذئاب

ذئاب "حزبالة".. فؤاد عبد العزيز*

05 كانون الأول 2016
عرفت نضال حمادي، مندوب حزب الله ومراسل المنار في فرنسا، لدى قدومي إلى باريس مطلع العام 2013 .. كان من زوار هيثم مناع الدائمين، ويحاول من خلاله أن يتعرف على آخر أخبار...

المزيد
اعطونا محارم يا جماعة..!!*

اعطونا محارم يا جماعة..!!*

28 تشرين الثاني 2016
عاش والدي في مدينة حلب لأكثر من ربع قرن، من عام 1954 وحتى توفاه الله نهاية العام 1979، وكان طوال هذه الفترة يحلم بالعودة إلى بلده في حوران بالقرب من بصرى الشام، إلا أن...

المزيد
ما أصعب أن تكون أبا بعيدا ..!!.. فؤاد عبدالعزيز*

ما أصعب أن تكون أبا بعيدا ..!!.. فؤاد عبدالعزيز*

21 تشرين الثاني 2016
في منتصف العام 2013، كنت أتحدث أمام مجموعة من الطلبة الفرنسيين في أقصى الجنوب الفرنسي، عن الثورة السورية وجرائم النظام وتدميره للمدن وتهجيره للسكان، إلا أنه بعد...

المزيد
المجرم جميل حسن.. قراءة معاصرة!

المجرم جميل حسن.. قراءة معاصرة!

14 تشرين الثاني 2016
ذكرت قبل هذه المرة، أنني اعتقلت في بداية الثورة لبضعة ساعات لدى المخابرات الجوية، وهي للحقيقة لا تزال الساعات الأشد ظلمة في حياتي، رغم ما مر علي بعدها من أحداث...

المزيد
شيء عن الأكراد... فؤاد عبدالعزيز*

شيء عن الأكراد... فؤاد عبدالعزيز*

07 تشرين الثاني 2016
أعرف في البداية أن الكتابة عن هذا الموضوع سوف يجلب لي سيلا من الشتائم من أحد الطرفين أياً كانت وجهة نظري، وقد أخبرت مسؤول التحرير قبل النشر، أن ما سأتلقاه من مسبات...

المزيد
حلب.. لا

حلب.. لا "محاشي" ولا "طرب" بعد اليوم*

31 تشرين الاول 2016
دائما يخطر على بالي سؤال: لماذا النظام صب جام غضبه على حلب في الوقت الذي كان يعتبرها من المحافظات المؤيدة له، أو هكذا حاول يظهرها على الإعلام في بداية الثورة؟...

المزيد
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي