أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مرتزقة النظام يسرقون 20 جثة من مقابر في حمص

محلي | 2015-02-21 18:44:04
مرتزقة النظام يسرقون 20 جثة من مقابر في حمص
   من مقابر حمص - ارشيف
زمان الوصل
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن قوات الأسد وميليشيات شيعية محلية وأجنبية طوّقت منطقة منزول آل رجوب (مكان تجمع العائلة وبه قبور) في مدينة حمص.

وأكدت في تقرير لها، اطلعت "زمان الوصل" عليه، أن عناصر النظام وميليشياته فرضت حظرا للتجوال على المنطقة الواقعة في حي "باب الدريب" وفي منطقة حديقة مسجد الشيخ كامل في حي بستان الديوان كذلك، وذلك تمهيدا لحفر القبور ونبشها في المكان، حسب التقرير.

وكشف التقرير أن الميليشيات سرقت 20 جثة من المقبرة، مستعينا بشهادة بعض الأهالي من سكان المنطقة.

ودعمت الشبكة روايتها عن جريمة مرتزقة النظام بسرقة الجثث، بشهادة امراة من سكان المنطقة المذكورة.

وأفادت الشاهدة بأن عناصر الميليشيات هددوا الناس بالسلاح كي لا يقتربوا من المكان أثناء انتشالهم جثث الموتى، مؤكدة أن أنها رأت في اليوم التالي قبورا مفتوحة وخالية من الجثث، فضلا عن قبور أخرى تم حفرها دون أن ينتشلوا الجثث منها، كانت مغطاة بأغصان الشجر وبعض القمامة.

وأشارت إلى أن عدد القبور التي عبثوا بها كان أكثر من 5 في "منزول آل رجوب"، بينما في حديقة الشيخ مسجد الشيخ كامل فكان العدد كبيرا، حسب قولها.

ونقلت الشاهدة عن أهالي الحي المقيمين، إن عناصر الميليشيات وضعوا الجثث التي سرقوها في أكياس، قبل أن يأخذوها إلى مكان مجهول.
أريد جواباً
2015-02-22
لم أفهم لماذ يسرقون الجثث بعد دفنها لاسيما أنها قد تكون فسدت وتعفنت ؟؟ ، أرجو إجابتي على سؤالي لأني حقاً لم أفهم لماذا؟؟؟!!!
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا      ضربات جوية تستهدف ميليشيات إيران في البوكمال      أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية