أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وثائق ويكيليكس الحمصية .. علي فجر المحمد

 حمص : ديسمبر 2010
المصدر سفارة حمص
التصنيف: سري

 

حصلنا على عدد من الوثائق الحمصية التي لم ينشرها موقع " ويكيليكس " بعد وننفرد بنشر بعض أجزاء من هذه الوثائق السرية على ان ننشر مايصلنا تباعاً :
حركة غير معتادة شهدها السوق المسقوف لحل مشكلة مصادرة شرطة البلدية لبسطة أبو دري وبدأت الاتصالات على أعلى المستويات لعودة البسطة لأبو دري دون أن يتكبد أي خسائر مادية سوى الهدية للمسؤول ,وفي 19 ديسمبر 2010 وبعد احتجاز البسطة ليومين تم اخفاء الظبط (يملك الموقع نسخة عنه) وأعيدت البسطة إلى أبو دري دون زيادة مع بعض النقص في الثياب الداخلية يبدو أنها سربت لزوجة المسؤول (يوجد صورة وقياس الثياب المسربة).


حالة رعب عاشها أبو صبحي بعد ليلة حلم فيها أنه أصبح محافظاً لمدينة حمص (رصد عن طريق قمر التجسس الحمصي h6 ) وبدأ التخطيط لمشروع "كابوس حمص " المتمثل في نقل حمص وأهلها إلى اقرب كوكب فضائي خارج المجموعة الشمسية وذلك لتذمرهم المستمر" بطعمة وبلا طعمة" .
في جولة للرقابة التموينية في أسواق حمص تجاهلت الرقابة أطعمة فاسدة وغير صالحة للحيوانات لكن لأنها توجد في مول كبير لاسم كبير وبارز تقرر السكوت عنها (صورة للألسنة المقطوعة بحد الليرة السورية) تسهيلاً لعمل عزرائيل وزيادة دخل الأطباء ومشاريعهم الاستثمارية المسمى "مستشفى" .
مسؤول حمصي يعاني من مشكلة في أذنيه (أذن من طين وأذن من عجين ) دفع أهالي حمص من جيوبهم الخاصة تكاليف العملية الأذنية لاستبدال أذني المسؤول قام بها طبيب ألماني لزرع أجهزة سمع ذكية صنعت في اليابان تسجل الشكاوي وتستجيب بسرعة لكن العملية فشلت لاكتشاف أن مركز السمع في دماغ المسؤول الحمصي مستأصل "وثيقة موقعة من الطبيب الألماني ومن الشركة اليابانية المصنعة" .
لأنه يمثل الرعب للمواطن السوري قررت مديرية السينما في حمص بالتعاون مع سوق التهريب والحرامية وسينما حمص إنتاج فلم الرعب "الشرطي" لكن توقف الفلم لأنه لم يحصل على وثيقة غير محكوم ولم يوافق عليه شرطي مؤسسة السينما وختم سيناريو الفلم بالختم التقليدي "محكوم......ين "
تقرير امني صادر عن وكالة الرصد القمرية يؤكد ازدياد النوادي والمقاصف والملاهي الليلية ولأن كمية المحروقات لسيارات المسؤولين لا تكفيهم صدر قرار من "كازيات حمص" برفع كمية المحروقات لسيارات المسؤولين ليسهروا على راحة المواطنين ورعاية شؤونهم في الأماكن المذكورة ولكن درئاً لطمع المواطنين المطالبين بالدعم فقد عدل القرار لإستجرار المسؤول المحروقات لسيارته بالطرق التي يراها مناسبة وغير مناسبة .


حمصي صاحب رأس كبير من المال اشترى عدة مسؤولين وقام بإطعامهم على مائدته ووظف لهم الخدم و الحشم ووضع تحت إمرتهم اسطول من السيارات والطيارات والنساء "فقط" ليساعدوه في سن قوانيين وتعديل بعضها حسب مقاس أعماله ومشاريعه.
أكدت ثم قطعت لسان مؤكدها "منظمة الحزام الأخضر السورية " ومن أعالي ظهر القصير وقلعة الحصن أعلنت حرص المسؤول الحكومي "بغض النظر عن توصيفه ومركزه" على البيئة واحتفاله بالشجرة وخدمتها وهو ما نلمسه من ازدياد المزارع والفيلات والقصور الخضراء...


حالة تلوث سمعي وبصري اجتاحت حمص في ما يشبه الوباء نتيجة تصريحات مسؤول غليظ المستوى قال فيها إن متوسط دخل الفرد في حمص سيرتفع ليضاهي دول مثل اليابان وأمريكا وفرنسا وغيرها وان المدينة الصناعية في حسياء ستكون قبلة المستثمرين في الأرض وستستوعب جيوش العاطلين عن العمل في سورية والمنطقة العربية.


الوثيقة (فاكس مرسل من حمص إلى الصين لإرسال اكبر عدد من العمال بالسرعة القصوى)
في وثيقة مسربة من دائرة البحوث الطبية في المشفى الوطني أكد تقرير طبي ان الموظفين الحكوميين مصابين بجنون العظمة أو الميغالومانيا وهم يعتقدون بامتلاكهم لقدرات فكرية وجسدية تميزيهم عن باقي أفراد الشعب وهذا مايفسر شكوى المواطنين المستمرة من معاملة الموظفين الغير لبقة والتي تتعداها كثيراً إلى قلة ذوق مفرطة, وتدعوا اللجنة الشعب الصبر على هؤلاء الموظفين وغيرهم لأنها تصرفات خارجة عن إرادتهم وتنتقل بالفطرة , وأكدت اللجنة أنها لم تتوصل إلى علاج لهذا الوباء وخاصة انه نادر الوجود في العالم .

حسان

2010-12-20

انت كيف تاركينك هيك نازل تخبيص وفبركة من عاصمة مخدرات إلى وثائق ويكيلكس شو اسى بدك تكذب شوهت صورة حمص والبلد يخرب بيتك شو سلبي وحقود لازم يعلموك كيف تحترم بلدك ويخلصوا البلد من امثالك انت وزمانك .


أبو الشوق

2010-12-21

يا سيد حسان مافي داعي تغلط بالكلام على الاستاذ علي لانو بتصور انو أشجع منك بكتير وعم يحكي الواقع اللي عم تحاول انت وغيرك تلمعو وتمسح جوخ وتلحس ما بعرف شو منشان تكذبوا عالعباد وتقنعوهن انهن عايشين بجنة.


مهدي المحمد

2010-12-21

فكرة جميلة وخاصة اذني المسؤول الحمصي والشرطي حطيت ايدك ع الجرح.... اسانج الحمصي عجبتني كتير.


خالد الحموي

2010-12-20

اسانج الحمصي لا تنسى الواقي مشان ماتروح فيها؟؟؟؟؟؟.


نادر الرفاعي

2010-12-25

العنوان جميل وكل شيء مذكور حقيقي لا وعم يصير اضرب من هيك .


ميرنا باخوص

2010-12-27

حلو كتير المقال وواقعي وجرأة تحسب لكاتبه وبستغرب هجوم المسمى حسان على المقالة والكاتب ومين وظفه حارس ع البلد وبالأساس هو وامثاله من خربها شكرا استاذ علي....


ابو زهير المبيض

2010-12-27

بدنا وثائق جديدة عن حمص ناطرين المفروض يكون عندكن الآف الوثائق لانو حمص عاصمة الفساد .


احمد الحلواني

2010-12-28

يا شباب بيظهر انو السيد حسان راكب سيارة بلورة فيمي اسود متل اكتر المسؤولين عنجد لاتاخذو لانو الظاهر مو شايف شو عم يصير بالبلد يا سيد حسان بنصحك ولو لمرة انك تنزل بلور الفيمي اللي عامي عيونك و اكيد راح تغير نظرتك بالموضوع لانو راح تكتشف انو ابسط الاشياء غير مؤمنة للمواطن مثل المازوت و الغاز و راح تلاقي العاطلين عن العمل اكثر مما تسمعه و انت جالس في منزلك اللي اكيد بلورو كمام من فيمي اسود و كنت بتقدر ترد على السيد علي بلباقة اكثر.


وائل

2011-01-02

استاذ حسان انا بعتزر عن استاذ انتي شخص مو عايش بالبلد وعندك فكرة كتير مثالية عنا فلذالك انا ببرر حكيك واذا كنت عايش هون فبنصحك تراجة دكتور نفسي لا كرامتك صفر ودكتور عيون لانو ما بتشوف ودكتور اذنية لانك ما بتسمع انتي شخص حرام يعيش بهالبلد .


التعليقات (9)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي