أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عم الأطفال الغرقى في قارب "طرابلس" يؤكد وفاتهم وأمهم دون الوصول إلى جثامينهم

الضحايا

نعى اللاجئ السوري "معروف سبسبي" زوجة أخيه "ريهام دواليبي 25 سنة" و3 من أولادهما في غرق قارب على شواطئ "طرابلس" شمال لبنان أول أمس السبت.

وقال اللاجئ السوري لـ"زمان الوصل" إن خبر وفاة أبناء أخيه الثلاثة وأمهم، قد تأكد، لافتا إلى أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى الجثامين التي لازالت غارقة في المياه حتى ساعة إعداد الخبر، مؤكدا أن هناك أكثر من 40 مفقودا من جنسيات سورية ولبنانية وفلسطينية حتى مساء اليوم الإثنين.

وذكر "سبسبي" في منشور على صفحته في "فيسبوك" قائلا "أخي أحمد نجا من الغرق، أما زوجته ريهام، وإبنة أخي ماسة سبسبي 8 سنوات، وإبن أخي محمد سبسبي 6 سنوات، وإبن أخي جاد سبسبي 4 سنوات فهم الآن على عمق 500م تحت سطح البحر، مااااااااتواااااااا".

وأضاف: "ما جرى أن أخي أحمد قرر أن يغامر (يطلع تهريب) من لبنان إلى أوروبا على متن المركب الذي غرق البارحة في طرابلس شمال لبنان وكان عليه فعليا اكتر من 75 شخصا".

وأوضح أن المركب انقلب بعد تعمّد خفر السواحل اللبناني ضربه لأن "المهرب قائد المركب" لم يستجب لأوامرهم.

وأردف "أثناء التوقف تسربت المياه لداخله، وبسبب الوزن الكبير غرق المركب بمن فيه، مشيرا إلى أن من نجا من الغرق هم أولئك الذين كانوا على السطح العلوي للزورق، أما الذين كانوا في الغرفة السفلية وأغلبهم من النساء والأطفال فقد غرقوا جميعا".

وأضاف العم: "الشق الثاني من عذاباتي هي زوجتي كونها أخت المرحومة وخالة الأولاد الثلاثة، هي أيضا في حالة انهيار تام، لا يوجد أحد بجانبها غيري، وينتابني شعور بالذنب لأن المقتولة هي اختها، والجاني هو أخي الذي أصر على إخراجهارغم رفضها، وأنا طبعا ليس لي علاقة، ولكنه شعور تملكني بدون أي سبب".

وأردف "والدي عايش بشريان واحد في قلبه، وأمي تعاني من ضغط ولديها قسطرة في القلب وحالتها الصحية سيئة.أنا في حيرة كيف أوصل لهما خبر الفاجعة من دون أن أخسر أي أحد منهما.إضافة لخوفي من إخبار إختي التي قضى زوجها تحت التعذيب في سجون النظام السوري".

وتابع العم في منشوره: "لا أستطيع التحدث مع أخي الذي خسر زوجته وأولاده الثلاثة، أنا مدرك أنه أكبر الخاسرين، لكن بنفس الوقت أنا ألومه لأنه كان متسرعا بحق سفر زوجته وأولاده".

يذكر أن الأطفال الثلاثة ووالدتهم من محافظة حلب، وكانوا على متن الزورق الذي غرق قبالة طرابلس أول أمس السبت، وكان يقل على متنه أكثر من 85 مهاجرا غير شرعي من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية بإتجاه قبرص.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي