أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

واقع المرأة العربية بين الدين والعولمة ... زهير الخويلدي

واقع المرأة العربية بين الدين والعولمة ... زهير الخويلدي

08 آذار 2010
" من لا تدافع عن نفسها تنتهي إلى القعود أمام الموقد" استهلال: ما يلفت الانتباه ويمكن ملاحظته في عصر العولمة هو إعادة تعريف الإنسان كرجل ومعاملته كرقم رياضي...

المزيد
في يوم المرأة العالمي / الأسيرات الفلسطينيات رحلة عذاب ومعاناة مستمرتين ..

في يوم المرأة العالمي / الأسيرات الفلسطينيات رحلة عذاب ومعاناة مستمرتين ..

08 آذار 2010
......كما شاركت المرأة الفلسطينية الرجل في ميادين العمل،التربية،البناء ،الصمود،الكفاح ،النضال، وغيرها،شاركته أيضاً في رحلات التحقيق والسجن والقيد، شاركته...

المزيد
أحبك يا أخي  ... حكمت نايف الخولي

أحبك يا أخي ... حكمت نايف الخولي

06 آذار 2010
أُحِبُّكَ يا أخي أقْبِلْ إليَّ ..... لنفرشَ دربَنا نِعماً رضيَّهْ أُحِبُّكَ أنتَ مِرْآةٌ لذاتي ..... أرى فيها أحاسيسي الخَفيَّهْ وفيها مُرْتَجى إصلاحِ نفسي ........

المزيد
كلمة عن الانتخابات العراقية البرلمانية القادمة .. مازن كم الماز

كلمة عن الانتخابات العراقية البرلمانية القادمة .. مازن كم الماز

06 آذار 2010
في الحقيقة عندما سيذهب العراقيون إلى صناديق الاقتراع غدا فإنهم لن يفعلوا إلا أن يحددوا حصة كلا من القوى السائدة اليوم و المشاركة في الحكومة العراقية من المقاعد...

المزيد
لماذا ياأصحاب السعادة  ... عزام الحملاوي

لماذا ياأصحاب السعادة ... عزام الحملاوي

06 آذار 2010
ان تعنت العدو الصهيوني في مفاوضات السلام, ومصادرته للأراضي الفلسطينية, وتهويد القدس وبناء المستوطنات, دفع القيادة الفلسطينية الى اتخاذ قرارا بوقف المفاوضات ,...

المزيد
ماذا يعني منح فرصة أخيرة للمفاوضات! .. ا.د. محمد اسحق الريفي

ماذا يعني منح فرصة أخيرة للمفاوضات! .. ا.د. محمد اسحق الريفي

06 آذار 2010
قرر وزراء خارجية العرب منح فرصة أخيرة لمفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، رغم قناعة هؤلاء الوزراء بعدم جدية الجانب الصهيوني لإتمام سلام عادل،...

المزيد
ماذا تنتظرون من ميتشل والشهور الأربعة؟ ... محمد جمول

ماذا تنتظرون من ميتشل والشهور الأربعة؟ ... محمد جمول

06 آذار 2010
يفخر الذين يراهنون على قدرات ميتشل في حل المشكلات الدولية أنه استطاع قطع المحيط الأطلسي مائة مرة بين الولايات المتحدة وأيرلندة بثبات وعناد بقصد حل المشكلة بين...

المزيد
النقد عيب: لان السكوت...؟؟!! .. عطا مناع

النقد عيب: لان السكوت...؟؟!! .. عطا مناع

06 آذار 2010
غريب هذا الوطن العربي الكبير، فالبرغم من المشاكل والتعقيدات التي تعصف به يمتاز بالطمأنينة والتصالح مع ألذات لدرجة أن المراقب من بعيد يضرب أخماس في أسداس دون...

المزيد
د. عبد الله أنطون خوري..في ذكرى رحيله الأولى..!  .. د. صلاح عودة الله

د. عبد الله أنطون خوري..في ذكرى رحيله الأولى..! .. د. صلاح عودة الله

06 آذار 2010
في مثل هذه الأيام وبالتحديد في الثامن من آذار من العام المنصرم فقدت الحركة الطبية الفلسطينية عامة والمقدسية خاصة علما من أعلامها البارزين..انه الدكتور عبد الله...

المزيد
الانتخابات العراقية مرة أخرى ... رشيد شاهين

الانتخابات العراقية مرة أخرى ... رشيد شاهين

06 آذار 2010
خلال الساعات القليلة القادمة، سوف يسدل الستار على المهزلة الكبرى، التي أرادها الغزاة ومن والاهم، هذه المهزلة التي تسمى الانتخابات العراقية، هذه العملية التي...

المزيد
تصدر مترجمة إلى الإنجليزية في معرض أبوظبي للكتاب ،فاطمة المزروعي تسرد شيئا من حياة قديمة في روايتها الأولى زاوية حادة‏

تصدر مترجمة إلى الإنجليزية في معرض أبوظبي للكتاب ،فاطمة المزروعي تسرد شيئا من حياة قديمة في روايتها الأولى زاوية حادة‏

06 آذار 2010
أصدرت الكاتبة فاطمة المزروعي مؤخراً روايتها الأولى بعنوان "زاوية حادة" وتقع في 126 صفحة من القطع المتوسط، وهذه المجموعة الصادرة عن دار العين للنشر في مصر،...

المزيد
وجوه المرأة: الحُبّ ثم الحُبّ ثم الحُبّ.!. ... د. فاضل الخطيب

وجوه المرأة: الحُبّ ثم الحُبّ ثم الحُبّ.!. ... د. فاضل الخطيب

06 آذار 2010
قانون الجاذبية ليس مسئولاً عن وقوع البعض في الحب!. (اينشتاين). شكوكولا.. ورود.. شوكولا -نوع ثاني.. شمعة مضيئة.. كأسٌ فيها شيء للشرب.. وبعض "الإكسسوارات" التي...

المزيد
لماذا لا يسجدون ؟... نضال نعيسة

لماذا لا يسجدون ؟... نضال نعيسة

05 آذار 2010
بات في حكم العرف والمألوف أن يسجد اللاعبون المصريون في أعقاب كل هدف يتم تسجيله في مرمى الخصم، حتى أصبحت تسميته بفريق الساجدين، ويقومون أيضاً، بطقوس تعبدية...

المزيد
هيك العداوة ولا بلاش  ... أيوب الغنيمات

هيك العداوة ولا بلاش ... أيوب الغنيمات

04 آذار 2010
يقال إن الريس جمال عبد الناصر في إحدى خطبه بعد نكسة حزيران 1967، توقف فجأة وقال: كفاية نكت، طالبا من شعبه التوقف عن تأليف النكت على الهزيمة، ويقال أيضا إن الريس كانت...

المزيد
أفاتار: كوكب باندورا أم فلسطين؟  ... د. بثينة شعبان

أفاتار: كوكب باندورا أم فلسطين؟ ... د. بثينة شعبان

04 آذار 2010
على الرغم من الإبداعات التقنية التي يُتخم مخرج أفاتار فيلمه بها، فإن سبب رواجه في العالم. ليس هذه الإبداعات السينمائية فقط، وإنما المضمون الذي يلامس ضمير كل...

المزيد
سوريا تعود مكرّمة.... جميل مطر

سوريا تعود مكرّمة.... جميل مطر

04 آذار 2010
كتبت عن دمشق من بيروت والقاهرة ومن كندا وتونس والخليج، ولم أكتب يوما عن دمشق من دمشق. كان يقال لمن يريد أن يتعرف على سياسة سوريا الخارجية، وبخاصة علاقاتها...

المزيد
الجبهة الشمالية مرجحة للإشتعال عسكرياً .. راسم عبيدات

الجبهة الشمالية مرجحة للإشتعال عسكرياً .. راسم عبيدات

04 آذار 2010
...... يبدو أن الأمور تتسارع على الجبهة الشمالية بشكل لافت للنظر،وبما يؤشر الى أن الجبهة الشمالية قد تشتعل عسكرياً قريباً،واشتعالها قد يتطور الى حرب إقليمية...

المزيد
اغتيال المبحوح وجريمــة الصمت العربي ... د. عوض السليمان

اغتيال المبحوح وجريمــة الصمت العربي ... د. عوض السليمان

04 آذار 2010
دكتوراه في الإعلام في الوقت الذي نهنأ فيه الشعوب الإسلامية والعربية والشعب الفلسطيني باستشهاد المبحوح، فإننا لا نخفي أسفنا على فقدان رجل بحجمه. إننا لا نحزن...

المزيد
مقارنات عربية إيرانية‎ .. نضال نعيسة

مقارنات عربية إيرانية‎ .. نضال نعيسة

04 آذار 2010
في خضم وحمأةحالة الاستقطاب الحاد هذه التي تشهدها الساحة ، ولاسيما لجهة "الهمروجة" الإعلامية الأخيرة المثارة حول عروبة الخليج، تلوح للمتابع المقارنات...

المزيد
الأخطار التي قد تنجم عن تصعيد الموقف مع إيران  ... العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم

الأخطار التي قد تنجم عن تصعيد الموقف مع إيران ... العميد المتقاعد برهان إبراهيم كريم

03 آذار 2010
من يتحركون لمحاصرة إيران ينطبق عليهم المثل العربي الذي يقول: من يجرب المجرب أرعن وعقله مُخَربْ. وأكثر ما يضحك ذاك التناقض والضياع والتهريج في أوساط الإدارة...

المزيد
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها