أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد تقريره عن عمليات الإجهاض مجهولة الأسباب.."أمن الدولة" يحتجز مراسل "زمان الوصل" في "عرسال"

تسونـامي | 2018-11-21 23:07:05
بعد تقريره عن عمليات الإجهاض مجهولة الأسباب.."أمن الدولة" يحتجز مراسل "زمان الوصل" في "عرسال"
   عبدالحفيظ يعانق والدته بعد الإفراج السابق عنه في آيار مايو الماضي - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
استدعت مخابرات "أمن الدولة" في لبنان مراسل "زمان الوصل" في "عرسال" الزميل "عبد الحفيظ الحولاني" منذ صباح الأربعاء بعد تقرير أعده عن حالات إجهاض تعرضت لها عدة لاجئات سوريات في المخيمات في حادثة غريبة من نوعها دون التوصل إلى سبب واضح أدى إليها (انظر أدناه).

الزميل عبد الحفيظ الذي ذهب إلى فرع "أمن الدولة" في "الهرمل" التزاما منه بقوانين الدولة التي تواصل تضييقها على اللاجئين السوريين يوما بعد آخر، لا يزال رهن الاحتجاز في الفرع المذكور حتى ساعة كتابة هذه السطور.

"زمان الوصل" تطالب السلطات اللبنانية بالإفراج عن الزميل الحولاني، وتحمّلها مسؤولية سلامته وعودته إلى أهله اللاجئين في مخيمات "عرسال".

ولاقى تقرير الزميل "عبد الحفيظ" حول اللاجئات اللواتي تعرضن للإجهاض اهتماما بالغا لدى السوريين، دون أن يجد الاستجابة المطلوبة من الدولة التي حدثت فيها عمليات الإجهاض والتي مازالت مجهولة الأسباب.

وسبق أن تعرض "الحولاني" لاعتقال من قبل مخابرات الجيش اللبناني في أيار مايو الماضي بتهمة التحريض ضد الجيش والدولة اللبنانيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ردا على مجازر الأسد.. المقاومة تستهدف معسكر "جورين" بريف حماة      شيخ "شمر" بين دمشق و"حميميم" وبغداد.. دُعيت من الأسد والروس ولست موظفا عن الإدارة الكردية      توتر في السويداء على خلفية مصادرة النظام منزلا لمدني      بين دير الزور والحسكة.. وفاة 4 أطفال خلال نقل المحاصرين      حريق يلتهم ثلثي مخيم للاجئين السوريين في لبنان      الأمم المتحدة: 3,4 مليون نسمة فروا من فنزويلا      مي شدياق: عودة اللاجئين لن تتم ولو على دمائنا      مجزرة أطفال في "معرة النعمان"