أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تسريبات "زمان الوصل" تميط اللثام عن قتلة "رحاب علاوي"

وثائق مسربة | 2018-03-20 18:42:54
تسريبات "زمان الوصل" تميط اللثام عن قتلة "رحاب علاوي"
   من هذه الصورة تعرفة والدة رحاب على ابنتها- جثة في مشفى 601 - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
كشفت تسريبات "زمان الوصل" الجهة التي اعتقلت وعذبت قبل أن تقتل الناشطة السورية "رحاب علاوي" التي ظهرة صورتها ضمن نحو 55 ألف صورة لمعتقلين قضوا تحت التعذيب في معتقلات مخابرات الأسد، والتي سربها "قيصر".

سرب "قيصر" الصورة من أحد الأماكن في مشفى (601) بدمشق... وخص "زمان الوصل" بعدد كبير من الصور من بينها صورة رحاب.. 

وورد اسم رحاب علاوي بنت "محمد" و"عوفة" مواليد 1989 في الملف الأضخم الذي يضم 1،5 مليون مطلوب للنظام، ضمن 500 ألف اسم تم نشرها في المرحلة الأولى ضمن محرك البحث.

وأظهر ملف علاوي أنها مطلوبة للاعتقال من قبل "شعبة المخابرات العسكرية"... وهي المسؤولة عن قتلها بعد ذلك.. 

"رحاب" التي كانت تسكن مع والدتها وشقيقاتها الأربع اعتقلت في كانون الثاني يناير/2013، حسب رواية شقيقها "حمزة" لـ"زمان الوصل" الذي قال "جاء عناصر من سرية المداهمة يقدر عددهم بـ 10 عناصر إلى منزل أهلي حوالي العاشرة ليلاً، وطلبوا من رحاب أن تحضر حقيبتها اليدوية".

وسبق "رحاب" التي كانت تدرس في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق شقيقها "عاصم" الذي أودع سجن "صيدنايا" الذي وصفته تقارير حقوقية بأنه "مسلخ بشري".

وروى "حمزة" عن تفاصيل اعتقال "رحاب" ونشاطها في صفوف الثوار، كاشفا عن محاولات العائلة لتخليص شقيقته من براثن المخابرات، ساردا الابتزازات التي تعرض لها والتي أفقدته "تحويشة العمر" دون أن يحصل على النتيجة المطلوبة بالإفراج عن "رحاب" التي تأكد مقتلها بعد نشر صورها بين صور "سيزر" عن "جريمة العصر" بحق أكثر من 11 ألف معتقل خلال أعوام 2011 و2012 و2013.


لزيارة محرك البحث (اضغط هنا)

لتصفح "الفيش الأمني لرحاب علاوي (اضغط هنا)

شقيق "رحاب العلاوي": يكشف لـ"زمان الوصل" قصة اعتقالها وابتزاز ضباط النظام وسماسرته بحق عائلتها


فيصل عبد السلام
2018-03-20
هل انا مطلوب
Duetschland
2018-04-01
اخي ضمن الصور المسربة 184 حسبي الله ونعم الوكيل
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تشكلت بطلب روسي.."زمان الوصل" تحصل على أسماء أعضاء لجنة التحقيق بسقوط "إيل -20      أساليب الفساد القضائي في سوريا وآلياته (2-4)      "لسه عم يسجل"..وثائقي سوري يحصد 5 جوائز في مهرجان "فينيسيا" السينمائي      "قسد" تسيطر على قرية جديدة في دير الزور      ماكرون يقول لترامب إن تمكن إيران من بيع النفط مفيد للأسعار      المئات من طلاب الغوطة الجامعيين مجبرون على الالتحاق بجيش الأسد      الأسعار في سوق الهال بدمشق      النظام ينفذ مجزرة بمدراء المصارف الحكومية..!