أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبو حطب لـ"زمان الوصل": محمد فارس وزيرا للدفاع وسليم ادريس يعود إلى رئاسة الأركان

حوارات وتصريحات | 2017-09-11 14:07:20
أبو حطب لـ"زمان الوصل": محمد فارس وزيرا للدفاع وسليم ادريس يعود إلى رئاسة الأركان
   لهذه الصورة ذكرى مهمة للسوريين - فارس وسط - جيتي
زمان الوصل - خاص
كشف رئيس الحكومة السورية المؤقتة "جواد أبو حطب" أن الفصائل الثورية المؤيدة لمبادرة "المجلس الإسلامي السوري" والحكومة المؤقتة توافقت على تكليف اللواء "محمد فارس" بمهام وزير الدفاع، واللواء "سليم إدريس" برئاسة الأركان، والعقيد "فضل الله الحجي" بمهام نائب رئيس الأركان الأول.


وأكد أبو حطب في اتصال مع "زمان الوصل" أن التوافق جاء نتيجة لاجتماعات استمرت ليومين ومازالت مستمرة للبحث في تفاصيل أخرى، مشيرا إلى أن بيانا سيصدر لإعلان ما توصلت إليه الاجتماعات.

وضمن المبادرة التي تنص على تشكيل وزارة دفاع وجيش وطني موحد كانت الفصائل الثورية قد توافقت على تسلم رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جواد أبو حطب مهام "وزير الدفاع" مؤقتا، على أن يتم تسمية وزير ورئيس أركان بوقت لاحق بعد التشاور مع "الجبهة الجنوبية".

ووافق أكثر من 40 فصيلا ثوريا أبرزهم "أحرار الشام، وجيش الإسلام، وفيلق الشام، حركة نور الدين الزنكي، والجبهة الشامية"، على مبادرة "المجلس الإسلامي السوري" والحكومة السورية المؤقتة من أجل تشكيل وزارة دفاع وجيش موحد ينهي حالة الفرقة بين فصائل الثورة السورية.

وأعلن اللواء ورائد الفضاء السوري انحيازه لثورة الشعب السوري منذ بداياتها، ويعد ابن حلب (مواليد 26 أيار مايو/1951)، أول رائد فضاء سوري صعد للفضاء ضمن برنامج الفضاء السوفييتي في مركبة الفضاء سويوز m3 للمحطة الفضائية مير في تاريخ 22 تموز عام 1987 مع اثنين من رواد الفضاء الروس ضمن برنامج للتعاون في مجال الفضاء بين سوريا والاتحاد السوفيتي السابق.

أما اللواء "سليم إدريس" فقد انشق عن جيش الأسد في 20 آب/أغسطس/2012 وكان يترأس هيئة أركان الجيش الحر منذ كانون الأول ديسمبر 2012 حتى شباط فبراير/2014. 

ويتقن ابن قرية "المباركية" جنوب حمص (مواليد 1957) خمس لغات منها (العربية، الألمانية والإنجليزية)، وحاصل على الدكتوراه في الرادارات الإلكترونية عام 2012.

درس إدريس الهندسة في دمشق، ونال شهادة الدكتوراه في ألمانيا وهو متزوج وله خمسة أولاد (ثلاث بنات وشابان).

وعلق اللواء "سليم ادريس" على نتائج اجتماعات الحكومة المؤقتة والفصائل بالتوافق على تسميته رئيسا للأركان، بالاعتذار وإعلان الاستقالة المسبقة، مؤكدا في بيان أصدره أمس أنه "جندي في خدمة الثورة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فريق الأحلام"؟.. 10 سوريين تنكروا بزي لاعبي طائرة للسفر إلى سويسرا فاعتقلتهم اليونان      الجمارك الأردنية تمنع مرور الدخان من وإلى سوريا      درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"