أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عليكو لـ"زمان الوصل": روسيا ليست متمسكة بالأسد، وجادة في الحل السياسي

فؤاد عليكو - أرشيف

كشف عضو الوفد المفاوض "فؤاد عليكو" لـ"زمان الوصل" عن مضمون النقاش الذي دار بين وفد المجلس الوطني الكردي والجانب الروسي، برئاسة نائب وزير الخارجية "ميخائيل بوغدانوف".

وأكد أن الجانب الروسي قال لهم "لسنا متمسكين ببشار كما يروج البعض لتشويه صورتنا وإنما تدخلنا لإنقاذ سوريا من الانهيار والتقسيم والحفاظ على وحدة الأراضي السورية".

وأضاف "عليكو" أن النقاشات مع الجانب الروسي اتسمت بالجدية، موضحا أن الوفد الكردي لمس حرصا حقيقيا من روسيا للحل السياسي وإعطاء الأولوية لوقف اطلاق النار بحيث تشمل كل سوريا والبدء بحوار (سوري- سوري) جدي.

وكان وفد من المجلس الوطني الكردي التقى مع الخارجية الروسية، ممثلاً بنائب وزير الخارجية "ميخائيل بوغدانوف" بحضور مدير معهد الاستشراق السيد "ڤيتالي نعومكين"، إذ جرى نقاش لأكثر من ساعة ونصف، حول الأزمة السورية والرؤية الروسية للحل.

وأوضح وفد المجلس رؤيته لسوريا المستقبل التي نراها أن تكون فيدرالية قادرة على إعادة اللحمة إلى الوطن والمجتمع السوريين على أسس سليمة بعيداً عن زمن العسف والحرمان.

وضم وفد المجلس الوطني الكردي كلّا من "ابراهيم برو" رئيس المجلس والدكتور "كاميران حاج عبدو" و"مصطفى سينو" عضوي مكتب العلاقات الخارجية للمجلس، و"فؤاد عليكو" عضو الوفد المفاوض.

عبدالله الغضوي - زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي