أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وثيقة: "مجموعة العمل الخاصة" للتجسس على صفحات الثوار والناشطين

قصاصة من الوثيقة - زمان الوصل - خاص

حصلت "زمان الوصل" على وثيقة سرية توثق أن شعبة المخابرات العامة التابعة لنظام الأسد تخصص مجموعة لمراقبة حسابات الثوار والناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي، ترفع فيها تقارير إلى رئاسة الشعبة منذ بدايات الثورة تدعى "مجموعة العمل الخاصة".

وتشير وثيقة "بدون رقم" رفعتها المجموعة المذكورة إلى رئاسة شعبة المخابرات في العام 2012 إلى أن المجموعة تابعت صفحة لواء "أحرار الجبل الوسطاني" وحصلت منها على معلومات عن قيام اللواء الذي يعمل في ريف جسر الشغور ويقوده "أحمد العلي" بتصنيع صاروخ "الصقر".

ولفتت إلى أن الصاروخ الذي تمت تجربته سيستخدم بضرب حواجز النظام ومواقعه، وإلى أن صفحة اللواء طلبت من المعارضة دعمه من أجل إنتاج أكبر عدد من الصاروخ "الصقر".

كما أرفقت المجموعة تقريرها ببيانات الاتصال باللواء والمكتب الإعلامي فيه التي نشرتها صفحته على الفيس بوك، ومنها أرقام الهواتف السورية والتركية، وحسابات السكايب، والبريد الإلكتروني.

  وأشار خبير الاتصالات المهندس عابد ج في حديث لـ "زمان الوصل" إلى أن صعوبة تهكير حسابات الثوار والناشطين دفع أمن النظام إلى متابعة صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي والحصول على ما أمكن من المعلومات عن تحركاتهم ونشاطاتهم.


زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي