أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لست مستعدا لمفاوضات تستمر 15 عاما.. "علوش" لـ"زمان الوصل: قدمت استقالتي بعد فشل جولة جنيف الثانية

علوش - ارشيف

أكد كبير المفاوضين في الهيئة العليا للمفاوضات "محمد علوش" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن استقالته التي قبلتها الهيئة قبل يومين ليست بجديدة وأنه تقدم بها منذ فشل الجولة الثانية من مفاوضات جنيف.

وأوضح أنه "ليس مستعدا للدخول في مفاوضات قد تستمر 15 عاما وربما لسنوات أكثر"، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي ليس صادقا في مساعيه لحل الأزمة، وبالتالي لابد من اتخاذ موقف واضح أمام الشعب السوري ومن هنا تأتي الاستقالة".

ووصف "علوش" المفاوضات بشكلها الحالي بـ"العبثية وغير المجدية"، وقال: "لا نريد أن نكون شركاء في العبث بدم الشعب السوري" مؤكدا أن العدول عن الاستقالة أمر غير وارد الآن ويدرس في أوانه.
وعين "محمد علوش" كبيرا للمفاوضين خلال اجتماعات الهيئة العليا في الرياض مطلع العام الجاري وفي الوقت نفسه ممثلا عن "جيش الإسلام". 

وهو بحسب ما نشر "جيش الإسلام"، من مواليد مدينة دوما عام 1970، ودرس لمدة عام في كلية الشريعة بجامعة دمشق، قبل أن يكمل دراسته في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالسعودية.

وتخرج "علوش" من كلية الدعوة وأصول الدين عام 1993، كما حصل على درجة الماجستير في تخصص العلوم المصرفية من قسم الدراسات الإسلامية في جامعة بيروت الإسلامية، وذلك في العام 2009.

عبدالله رجا - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي