أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

درعا تتصدر قائمة ضحايا النظام تحت التعذيب خلال تموز

محلي | 2015-08-03 13:47:43
درعا تتصدر قائمة ضحايا النظام تحت التعذيب خلال تموز
   قضى 20 شخصا من درعا تحت التعذيب خلال تموز - صورة تعبيرية
زمان الوصل
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إقدام قوات النظام في سوريا على قتل 57 معتقلا تحت التعذيب خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

وجددت الشبكة في تقريرها الشهري الدوري اتهام قوات النظام باتباع أسلوب القتل تحت التعذيب، معتبرة ذلك دليلا واضحا على منهجية العنف والقوة المفرطة المستخدمة ضد المعتقلين.

وتصدر أبناء محافظة درعا قائمة ضحايا النظام تحت التعذيب، حيث قضى 20 شخصا، وجاءت حماه بالمرتبة الثانية، وسجل التقرير 13 ضحية منها بينهم شقيقان وأب مع ابنه.

بينما سجل التقرير 7 حالات وفاة تحت التعذيب في ريف دمشق، و5 في حمص، و4 في حلب ومثلهم في دير الزور، ومن الرقة قضى شخصان، وواحد قضى في دمشق العاصمة ومثله في اللاذقية.

وكرر التقرير معلومات حول امتناع نظام الأسد عن تسليم جثامين الضحايا لذويهم، كما ذكّر بخشية الأهل من الذهاب لاستلامها أيضا خوفا من الاعتقال.

وسجل التقرير قتل تنظيم "الدولة الإسلامية" لشخص واحد خلال الشهر الماضي أيضا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
‏"مش دافعين".. حملة عصيان مدني في لبنان      السراج يرد على حفتر.. "سلا ساعة صفر سوى صفر الأوهام"      "دحلان" على القائمة التركية الحمراء للمطلوبين      الأمم المتحدة تحذر من موجات صقيع قاسية يواجهها السوريون      قوات الأسد تشن حملة اعتقالات في "المليحة"      واشنطن تحذر ميليشيات إيران في العراق من "رد عسكري حاسم"      درعا.. قنبلة من مخلفات الأسد توقع 7 أطفال بين قتيل وجريح      ريف دمشق.. هجمات تستهدف 3 حواجز للمخابرات العسكرية في "كناكر"