أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نيران صديقة من قناة "الجزيرة".. رئيس التحرير

تسونـامي | 2015-03-27 14:46:48
نيران صديقة من قناة "الجزيرة".. رئيس التحرير
   من يمثلنا ويدافع عنا هم السوريون، ومن بدأ الثورة ينهيها بالنصر - زمان الوصل
لم تلتئم جراح السوريين بعد، من براميل "رويترز" و"بي بي سي"، حتى استقبلت صدورهم نيران صديقة من قناة "الجزيرة" صوّبها غلاة الخط الأوحد، الذين ينظرون إلى "النصرة" وكأنها مخلصنا من الأسد، وينسبون لها النصر والعزة والكرامة التي انتُزعت من تسمية الثورة السورية.

أن ينسب كل النصر لـ"النصرة" وبعضه للثوار، أن تنسب قيادة المعارك لشخصيات عربية نفرت إلى سوريا "مهاجرين"، وتحول إلى قيادات لا تخطئ فهذا والله عين الغبن.

نائب القائد العام لـ"حركة أحرار الشام" أبو جميل قطب، سوري فاضت روحه في صف الجهاد الأول، هو من يمثلنا، مثلا، وليس أي مهاجر قدم لنصرتنا، فبات ينسب الانتصارات له أولاً  ثم لـ"النصرة"، فمن القبض على الطيار في إدلب، الذي "هبطت طائرته اظطراريا"، وصولا إلى معركة تحرير إدلب، لهج لسان "الجزيرة" بنسب "الإنجازات" لـ"النصرة"، وبعض فصائل الثوار، حيث أصبح أصحاب الأرض لاحقة تتمم بها كلمات المعارك..!، وقبلها خلاف "النصرة" مع حركة "حزم"، حيث تحولت بعض "الجزيرة" إلى الناطق الرسمي باسم "النصرة"، وغابت عن شاشتها دماء أكثر من 100 ثائر قتلتهم "النصرة"، ربعهم من مقاتلي حمص المحاصرة.. نعم حمص المحاصرة هل تذكرونها؟!

يركز كل من "رويترز" و"بي بي سي" على أخبار تنظيم "الدولة" و"النصرة"، فأصبح خبر رمي رجل من بناء عال أهم من قتل عشرات السوريين، وتحول البحث عن الحقيقة إلى البحث عن التشويق في أخبار "الدولة" و"النصرة".. وهذه براميل إعلامية ترمى على السوريين كما براميل النظام، فالأولى تصمت انشغالا والثانية تقتل.

نعمل في "زمان الوصل"، إلى تكوين إعلام واع، قادر على إعادة السوريين كل السوريين (علمانيين، إسلاميين، إلخ) إلى وطنهم للدفاع عنه، "ما استطعنا إلى ذلك سبيلا".

في سوريا كل شيء جميل حتى "الجهادية الشامية" التي تؤسس لها "حركة أحرار الشام"، والتي تدرك في النهاية أن السلاح مؤقت، وسوريا -بكل شبر فيها-  باقية، وأن جميع الفصائل المسلحة يجب أن تلقي السلاح بعد التحرر، وتنخرط بالعمل السياسي، تحت غطاء رئيس واحد وجيش واحد، ولن يكون لمهاجر أو أنصاري دويلة في سوريا.

تحول خاطر بعض الشخصيات المهاجرة إلى سوريا، لدى بعض العاملين في "الجزيرة" إلى قانون يحدد وجهة النظر الإعلامية والحد الفاصل بين النصر ودونه، هنا نردد أمامهم وبصوت عال.. من يملثنا ويدافع عنا هم السوريون، ومن بدأ الثورة ينهيها بالنصر -(مستعارة من السوري نزار قباني).

الزملاء في "الجزيرة"… لدى الشام علماء مشهود لهم، خرجوا وتوزعوا في العالم، ومع بداية الثورة أسسوا مجالس تمثلهم، وهم مستعدون لشرح وتفصيل بل وتفكيك أي رؤية شرعية تلتبس على وسائل الإعلام، وهم أبناء البلد، وإبراز رؤيتهم ستضيف للثورة السورية، فهم معتدلون وليس لديهم "نية غدر" تجاه الأقليات التي عاشوا معها زمنا طويلا، وعملوا معها بل تقاسموا الفقر معها.

الزملاء في "الجزيرة".. نعترف أن الجيش الحر ضعف لعدة أسباب، لكن مازال به قادة ومتحدثون، هل تذكرون العقيد رياض الأسعد وغيره، وكذلك الكتائب الجهادية الشامية.. سوريون "أدرى بشعابها"، ولكم في "الجبهة الشامية" خير مثال…

هذا وكفى...



رئيس التحرير
القيد الذهبي
2015-03-27
مقال ممتاز يا ريت الجزيرة تنتبه لهالغلطة.
wael
2015-03-27
يا صاحب هالمقال الله يكسر أيدك فوق تعبك يعني بس بدك تعمل فتنة ثم المهاجر اللي اجى عم يضحي بحالوا مشانا لا يمثلنا؟؟؟ يعني أنت اللي تمثلنا يا كذاب!!! بعدين النصرة ضحت مشانا بكل ما تملك أما أنت شو عملت غير هالمقال الجربان؟؟
kareem
2015-03-27
لك ليش عمل تعمل فتنة يا بطيخ التحرير مين قالك أنو أنت تمثلنا !!!! النصرة نصرتنا بعد رب العالمين أما أنت وأمثالك مو شاطرين غير بالعلاك المصدي
سامر
2015-03-27
بدك تنشهر مو هيك تسوي فتن و تأجج الوضع النصرة جزء من الثورة و معظم من فيها سوريين و المهاجرين الذين ناصرونا ضد الإجرام الأسدي أخوتناو ليس السوريين المختبأين في المخيمات و الفنادق و الخارج أخوه لنا. من ناصرنا و ساندنا هم أخوتنا و من تركنا و سكن المخيمات و الفنادق و أوربا و أقصد الشباب طبعا ليسو سوى خونة في نظري مع أحترامي للجميع
حولة الاحرار
2015-03-27
رئيس التحرير من سمح لك بالتكلم باسمنا جميعا نحن السورين انضف المجاهدين بسوريا احرار الشام والنصرة فكفا تشكيك بهم والسورين انظوا تحت جناحهم افضل الناس لايكون بدك رضا المنافقين والامريكان. نعم المهاجرين افضل من كثير من السورين كفاك تجريح بهم اسال رياض الاسعد وهو يجيب اكتب مقالك معنون بوجهة نظر خاصة ولا تعمم لاننا لا نتفق معك بوجهة نظرك هذه.
العنزي درعا
2015-03-28
ارجو الابتعادعن التفرق والتميز بالامس نقول للعرب السنا اخوانكم واليوم عندما حضرو للمسعدتنا نحاول نكرانهكم ونكتفي بهذا الحديث الشريف على الوحده كما جاء في الحديث عن النَّبي صلى الله عليه وسلم : إن مثل المؤمنين في تراحمهم وتعاطفهم وتوادهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لأول مرة.. سوري يفوز بجائزة اللوتو اللبناني الأولى ويربح 3 مليارات ليرة      بينهم أمريكيون.. التنظيم يعلن مقتل وجرح 40 جنديا داخل الحسكة      بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها.. تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ.. خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا      مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا قد تستغرق أكثر من نصف قرن      ترامب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا