أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

يخدمون في حمص.. "زمان الوصل" تنشر أسماء نحو 6500 مطلوب للنظام بتهمة "الفرار"

تقع القائمة في 183 صفحة تنفرد "زمان الوصل" بنشرها - الصورة: جنود للنظام أسرى في حلب لدى الجبهة الإسلامية

حصلت "زمان الوصل" على وثيقة جديدة تضم أسماء نحو 6500 من المنشقين عن جيش نظام الأسد والفارين من الموالين، خلال عام 2013 حتى منتصف 2014 الجاري، ممن يخدمون في  حمص لوحدها ريفا ومدينة .

ووصف النظام في الوثيقة المُدمغة بعبارة "سري للغاية" أولئك المنشقين بـ"الفارين" من الخدمة الإجبارية التي يفرضها على الشباب عند بلوغهم 18 سنة.

وأصدر النظام أكثر من مرسوم عفو في محاولة لاستعادة المنشقين الذين تسببوا بفراغ حاول سده بتشكيلات عسكرية قائمة على أساس طائفي، إضافة إلى استحضار ميليشيات طائفية من لبنان والعراق وغيرهما.

ورغم أن اللائحة، التي تتضمن الاسم الثلاثي للمنشق "الفار" واسم والدته وعنوانه وتاريخ ميلاده، يغلب عليها أسماء يتحدر أصحابها من المناطق الثائرة، إلا أنها (اللائحة) لم تخلُ من منشقين يتحدرون من مناطق موالية للنظام في ريف حمص الغربي ومنطقة الساحل.

وجاء في اللائحة إن معظم المنشقين هم ممن في سن يظهر أنهم كانوا يقضون الخدمة الإجبارية في جيش النظام، وذلك ما دل عليه تاريخ تولدهم.

غير أن عددا ليس قليلا من الأسماء الواردة في اللائحة، التي امتدت على 183 صفحة، هم ممن تجاوز سن الخدمة الإجبارية، ما يعني أنهم كانوا يخدمون متطوعين كضباط في الجيش أو صف ضباط.

زمان الوصل - خاص
(17)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي