أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

توثيق تهمة "توزيع الورود" واعتراف بالفساد.. "زمان الوصل" تواصل نشر أسماء مطلوبي حمص

تتابع "زمان الوصل" نشر أسماء المطلوبين للنظام في محافظة حمص، مستعرضة اسم ألفي مطلوب جديد، من أصل 10 آلاف و417 اسما، حصلت عليها الجريدة.

وكما في القسم الأول الذي تضمن أسماء ألفي مطلوب، والتهم الموجهة إليهم، فإن القسم الثاني يحتوي على توصيفات ساذجة بحق بعض المطلوبين، ولايمكن تصور صدورها عن جهاز أمني، يعمل بأدنى حدود العقلية المؤسساتية.

فمن بين التهم الموجهة إلى أكثر من شخص أنه "يصور، ويوزع الورود على المتظاهرين"، فيما كانت تهمة أحد الأشخاص أنه قال إن "أهالي دير الزور لن يحطموا تمثال القائد الخالد (أي حافظ الأسد) إلا بسيارة القمامة"!

واعترفت القائمة التي أعدتها أجهزة مخابرات النظام بفساد رجال المخابرات أنفسهم، حيث ذكرت أمام اسم احد المطلوبين أنه "فتح بوابة تهريب جديدة (بين حمص ولبنان) بعلم رؤساء المفارز الأمنية".


ولكن أكثر ما يثير الانتباه في القائمة، ويؤكد هشاشة الجهاز الأمني للنظام وتخبطه، أن يعجز عن تحديد اسم "مساعد من الأمن السياسي"، منوها بين قوسين إلى أنه "مجهول الاسم"، ليوضح بعدها أن "المساعد المجهول" يخدم بدمشق، ويطلق النار من على سطح منزله على عناصر الأمن وقسم شرطة البياضة بحمص.. علما أن الغالبية العظمى من المطلوبين ذكروا بأسمائهم الصريحة، أو ألقابهم.




جورج حداد - زمان الوصل - خاص
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي