أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"زمان الوصل" تتابع اختراقاتها منظومة الأسد الأمنية وتنشر أسماء نحو 1200 شبيح

وثائق مسربة | 2014-07-20 00:00:00
"زمان الوصل" تتابع اختراقاتها منظومة الأسد الأمنية وتنشر أسماء نحو 1200 شبيح
زمان الوصل - خاص
حصلت "زمان الوصل" على أسماء 749 من عناصر اللجان الشعبية "الشبيحة" المستلمين سلاحا من الدفاع الوطني في اللاذقية لصالح الفرع (223) من مستودعات القيادة والفوجين 350 و352، إضافة إلى أسماء 443 عنصرا آخرين من اللجان الشعبية منحهم الفرع (223) بطاقات حمل سلاح، كما تم نشر أسماء 1528 عنصرا منحهم الفرع نفسه بطاقات حمل سلاح.

ويأتي ذلك استكمالا لاختراقات "زمان الوصل" لمنظومة نظام الأسد الأمنية، حيث سبق وأن نشرت أسماء ومعلومات عن عناصر الدفاع الوطني في العاصمة دمشق ومدينة اللاذقية، إضافة إلى أسماء وممارسات هذا التشكيل الذي رافق اندلاع الثورة السورية، في ريف حماه الشرقي.

وتتضمن المعلومات حول العناصر، الذين يتحدر معظمهم من ريف اللاذقية إضافة إلى عدد بسيط من ريف طرطوس، اسم العنصر الثلاثي واسم الأم وتاريخ الميلاد ونوع السلاح ورقمه وعنوان العنصر ورقم خانته وهاتفه.

ومما يلفت النظر وجود عناصر متقدمة في السن حيث تتراوح أعمارهم بين 22-69 سنة.

كما توضح القوائم نوع السلاح وغالبيته بارودة روسية أخمص طي وأخمص خشبي ومعدل، إضافة إلى "ناتو" ثقيل وخفيف. 

ويتهم معارضون وناشطون حقوقيون سوريون عناصر ما يسمى باللجان الشعبية والدفاع الوطني "الشبيحة" بارتكاب مجازر بحق المدنيين في الكثير من المناطق المناوئة لنظام الأسد، أزهقوا خلالها أرواح المئات من الأطفال والنساء وكبار السن العزَّل، بعد قتلهم بطرق وحشية بدائية، بحسب شهادات سكان محليين لمنظمات حقوقية ووسائل إعلام.

ولجأ نظام الأسد إلى تأسيس تشكيلات عسكرية مثل "اللجان الشعبية" و"الدفاع الوطني" تحت ضغط استنزاف جيشه الذي انفرط عقده بسبب الانشقاقات أو القتل أو الفرار في مواجهة ثورة سلمية اضطرت إلى التسلح بعدما أفرطت قوات الأسد بجرائمها وانتهاكاتها ضد المدنيين.


الوثيقة بدقة عالية (اضغط هنا)

الوثيقة بدقة عالية (اضغط هنا)



الوثيقة بدقة عالية (اضغط هنا)

الوثيقة بدقة عالية (اضغط هنا)

فاعلون بدمشق ويتبعون للمخابرات العامة.. 1528 مخبراً وشبيحاً بقبضة "زمان الوصل"
2014-07-13
حققت "زمان الوصل" اختراقا جديدا لمنظومة نظام الأسد الأمنية بحصولها على قائمة بأسماء 1528 من عناصر اللجان الشعبية "الشبيحة" في ريف اللاذقية الذين تم منحهم بطاقات حمل سلاح من قبل الفرع (223) يعمل أغلبهم بصفة "مخبر مكتوم" لدى...     التفاصيل ..
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"      الوحدات الكردية تعزز وجودها بمحيط "رأس العين" و"أبو رأسين" استعدادا للمعركة بعد طرد السكان      جنوى الإيطالي يقيل مدربه أوريليو      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد