أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فاعلون بدمشق ويتبعون للمخابرات العامة.. 1528 مخبراً وشبيحاً بقبضة "زمان الوصل"

بعض الشبيحة والمخبرين

حققت "زمان الوصل" اختراقا جديدا لمنظومة نظام الأسد الأمنية بحصولها على قائمة بأسماء 1528 من عناصر اللجان الشعبية "الشبيحة" في ريف اللاذقية الذين تم منحهم بطاقات حمل سلاح من قبل الفرع (223) يعمل أغلبهم بصفة "مخبر مكتوم" لدى نفس الفرع. ويتوزع نشاطهم من اللاذقية فحمص وصولاً إلى العاصمة دمشق. 

وسبق لـ"زمان الوصل" أن نشرت قوائم إسمية لعناصر ما يسمى "جيش الدفاع الوطني" في اللاذقية ومدينة دمشق، إضافة إلى كشفها جرائم الشبيحة بحق مدنيين -بينهم علويون- في ريف حماه الشرقي، وقد وصل عدد الاسماء المنشورة إلى 16 الف اسما.

القائمة الجديدة بأسماء عناصر اللجان الشعبية والمخبرين، التي يعود أصحابها إلى ريف اللاذقية وخاصة القرداحة وما حولها، تضمنت معلومات عن الاسم والشهرة واسم الأب والأم والعنوان.

ولاحظت "زمان الوصل" أن أعمار المتطوعين في التشكيل العسكري الرديف لقوات الأسد تراوح بين 20 سنة و68 سنة من الذكور فقط.

ويتهم معارضون وناشطون حقوقيون سوريون عناصر ما يسمى باللجان الشعبية والدفاع الوطني "الشبيحة" بارتكاب مجازر بحق المدنيين في الكثير من المناطق الثائرة، لاسيما مجزرتي البيضة وبانياس في الساحل السوري اللتين راح ضحيتهما مئات الأطفال والنساء وكبار السن العزَّل، بعدما قتلهم "الشبيحة" بطرق وحشية تنم عن حقد دفين، بحسب ما نقل سكان محليون في شهاداتهم لمنظمات حقوقية ووسائل إعلام.
ونشرت "زمان الوصل" وثائق سابقة عن علاقة وزارة الداخلية في تنجيد مخبرين مكتومين للعمل على مراقبة الحراك السياسي والإجتماعي في البلاد.

والفرع (223) تابع لشعبة المخابرات العامة.

تنويه
تنوه "زمان الوصل" إلى وجود خطأ ظاهر في الوثيقة، يتمثل في وجود حرف الميم بدل حرف اللام في كثير من الأسماء، كما في "عمي" التي يجب أن تكون "علي"، ولكن "زمان الوصل" آثرت نشر الوثيقة كما هي حفاظا على المصداقية، ومنعا للمس بأي حرف فيها.


وثيقة الأسماء بدقة عالية (اضغط هنا)



وثائق مسربة


تسريب قوائم بأسماء "الدفاع الوطني" بدمشق وتفاصيل 1500 شبيح قريباً
2014-07-09
كشفت وثائق حصلت عليها "زمان الوصل" عن أسماء عناصر تشكيلات "الدفاع الوطني" أو "الشبيحة" من العاملين في قلب العاصمة السورية دمشق التي تعتبر الأكثر أهمية بالنسبة للنظام. وتحتوي الوثائق على معلومات خاصة حول 267 عنصرا من...     التفاصيل ..

"زمان الوصل" تنفرد بنشر هيكلية "الدفاع الوطني" في اللاذقية… 9195 اسماً من بينهم رئال هلال الأسد
2014-03-26
حصلت "زمان الوصل" على وثيقة تكشف هيكلية أهم مراكز الشبيحة الذين يدعمون قوات الأسد تحت مسمى "جيش الدفاع الوطني" في محافظة اللاذقية إحدى أكبر محافظتين تمدان نظام الأسد بعناصر الشبيحة إضافة إلى طرطوس. وقررت "زمان الوصل"...     التفاصيل ..

جورج حداد - دمشق - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (36)

سليم العمر

2014-07-14

السلام عليكم ورحمة الله يوجد خطأ كبير حرف الميم في اغلب الاسما خصوصا القرى يجب ان يستبدل بحرف اللام ارجو ان يتم التدقيق انا اعلم كل هذه القرى شكرا لكم على هذا الانجاز.


محرر زمان الوصل

2014-07-14

"زمان الوصل" نشرت الوثيقة بصيغتها التي وردت، أي بنفس أخطاء من كتب المعلومات من المخابرات، ومن مهنية "زمان الوصل" أن لا تعدل على اي وثيقة كي لا تفقد ولو جزءاً من موثوقيتها .. شكرا.


دريد محمد

2014-07-15

لسه ما كملتوا خراب هالبلد ......شبيحة و ما شبيحة ..و اسماء و ما بعرف شو ...حلوا عن سمانا خلونا نعيش ....انتو ما تشبهوا غير الموساد و خليفتها داعش ..عمالين تنهشوا بلحوم البشر ...اعتقونا ....


zaid menannas

2014-07-20

شكرا زمان الوصل على نشر اسماء الشبيحة ولكن الذي قام بنشر اسمائهم هو النظام ليوثق جرائمهم وبهذا لن يكون لديهم بديل عن النظام.


smeeer

2014-08-26

ردا على دريد محمد انت جحش .. والجحاش قليلو هنن يلي يخربو البلد ولا بشار الاسد وجماعتو يا ابن جماعتو ؟؟ هنن يلي عم يحطو الشبيحة ولا بشار ؟ هنن يلي عم يعطو العالم اسلحة ويخلون يتجبرو على العالم ولا بشار ؟ مين يلي عم يهد ويخرب البلد مو حبيب قلبك بشار .. ؟ الله يخلصنا منو باسرع وقت وتضل انت عم تتفرج عليه شلون عم يندعس على راسو .. انت بحقلك تضل بالبلد ورأيك مابخلي حدا يحاسبك اذا مالك مأجرم بحق حدا .. بس رح تندم على رأيك وقت تشوف صارت البلد بخير بعد بشار وجماعتو .. ...


انا حر

2018-05-07

هل لديكم قوائم وعملاء في ادلب.


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي