أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

2،3 مليون دولار استلمها أبو حاتم الضحيك لفك حصار حمص ولم يفعل… وثيقة بالأرقام والشهود

تسلم الضحيك 58 صاروخا و60 قذيفة دبابة، و162 ألف طلقة "كلاشنكوف" الخ

حصلت "زمان الوصل" على وثيقة تثبت استلام "أبو حاتم الضحيك" أحد قادة الثورة المسلحة في مدينة "تلبيسة" بريف حمص الشمالي لمبلغ (2،367660$) مليونين وثلاثمئة وسبعة وستين ألفا وستمئة وستين دولارا أمريكيا ثمنا للذخائر المطلوبة من أجل إزالة حاجز "ملوك" المعروف بقوته وكثافة عناصره عدة وعتادا وعددا على مدخل حمص الشمالي، الجزء الأكبر منها على شكل ذخائر، وذلك لفك الحصار عن الأحياء في حمص القديمة، كما كان مقررا و"نسف" حاجز ملوك…

كما كشفت الوثيقة استلام الضحيك مبلغ 800 ألف دولار من إجمالي المبلغ الكلي (2،367660$) عدا ونقدا "كاش"، ليستكمل فيما بعد ما يمكن أن ينقصه من ذخائر وأسلحة أثناء العملية.

وشملت قائمة "الضحيك" أنواعاً "نوعية" من الذخائر الثقيلة والخفيفة والمتوسطة، بحسب ما يظهر في الوثيقة، منها 40 صاروخا من نوع "غراد"، و60 قذيفة دبابة، و162 ألف طلقة "كلاشنكوف"، و59 ألف طلقة "بي كي سي"، و18 من صواريخ "كونكورس" و"ميلان" بالإضافة لأعداد كبيرة من العتاد "النادر" في تلك المنطقة والمكلف….

ورغم ما قدمه الداعمون للضحيك إلا أنه لم يقم بالعملية "الموعودة" المتفق عليها بالهجوم على حاجز "ملوك"…

وكشف مصدر خاص لـ"زمان الوصل" ملابسات اختيار الضحيك من قبل الداعمين للاضطلاع بهذه العملية، "رغم تحذير البعض"، مؤكدا أن السبب الأهم هو أنه الوحيد المالك لعتاد ثقيل من دبابات ومدرعات في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن الضحيك قدم لائحة نهاية 2013 بالعتاد والذخيرة التي يحتاجها، مؤكدا أن الجهة المانحة رفضت اللائحة الأولية التي قدمها لأنها اعتبرت ما طلبه الضحيك أقل من اللازم للعملية المزمع القيام بها، فضاعف الضحيك مطالبه من الذخيرة والسلاح، وتم استكمال الطلبات بداية 2014، قبل تأسيس حركة "حزم" التي انضم إليها لاحقا.

وأكد مصدرنا أن الضحيك اشترط أن يقوم التشكيل الذي يقوده "لواء الإيمان" بالعملية لوحده دون أي شراكة مع باقي الفصائل في المنطقة، وتعهد بفيديو مصور أن يصل إلى المطاحن، حيث تعهد الداعم، إن وصل الضحيك ولواؤه المطاحن، باستكمال دعمه ليحرر كامل حمص. 

وأماط المصدر اللثام عن مماطلة الضحيك في إعلان "ساعة الصفر" بعد استلام المبلغ الذي وصله إلى حيث يتمركز في قلب "تلبيسة"، مشيرا إلى تذرعه بأعذار "واهية" فحينا "دبابة عاطلة"، وحينا آخر "وجود لاجئين بجانب حاجز ملوك"، وحينا يبرر تأخيره في الهجوم بامتناع الفصائل الداعمة له عن الاشتراك بالعملية، مع أنه اشترط عدم مشاركة أحد في العملية سابقا، ومرات بقوله هناك نقص في قطعتي ذخيرة" من أصل مئة.

كما لفت المصدر إلى أن الداعم أرسل للضحيك شخصيات موثوقة لتسلم السلاح والمال بعد سقوط حمص القديمة، لرفد عمليات ثورية به لكنه ماطل في ذلك حتى اليوم….

ولا بد من التذكير بأن الفترة التي كان مخططا أن ينسف "الضحيك" فيها حاجز "ملوك" شهدت مجزرتين بحق الثورة والثوار أولها مجزرة المطاحن التي راح فيها نحو 50 شهيدا من كتيبة "شهداء البياضة" بقيادة عبد الباسط الساروت، ومجزرة السيارة المفخخة التي انفجرت خطأً في حي جورة الشياح وراح ضحيتها العشرات بينهم إياد زعيب أحد قادة الثوار في حمص المحاصرة.

وطالب ثوار حمص القديمة قبل خروجهم من مدينتهم الضحيك بنجدتهم غير مرة… عبر رسائل مكتوبة ولقطات مصورة، وتواصلت "زمان الوصل" معهم ومعه في تلك الفترة وكان رده "لا توجد ذخيرة"…. وترحب "زمان الوصل" بأي رد من الضحيك حول ما نشر….

واطلعت "زمان الوصل" على محاضر اجتماع ومقاطع مصورة توثق تسلم الضحيك المبلغ المالي والعتاد… 

الوثيقة:





- تقرير 

هذه المادة هدية إلى روح شباب حمص القديمة - زمان الوصل - خاص

الناصح

2014-06-15

لو سمحتو يا شباب جميعا نرجو عدم التاثر كثير بالموضوع والتعامل بعاطفة او تسرع لأني الاحظ ان الموضوع تجميع معلومات قديمة وحيثة وزجها في موضوع واحد ثم أن الوثيقة المزعومة ما عليها تويع المستلم انا الان استطيع ان اعد قائمة مثلها ثم اكتب اسمين لشاهدين باسماء مستعارة او وهمية واضع المبالغ التي اريد واتهم فيها من أريد لذلك لاتعتبر الوثيقة دليل واضح او جازم حتى نتجهم على بعضنا البعض ونتكلم ونكتب عبارات مسيئة نحن جميعا اخوة نرجو ان نتفاعل ونكتب وننشر ما يفيد ويحقق الوحة وليس ما يؤدي للفرقة.. وتعاونوا على البر والتقوى...


هثمان

2014-06-15

ما دام هذا وأمثاله محسوبين في الثوار، قولوا لي بربكم متى ننتصر على بشار ….. ! يجب على الثوار والمجاهدين جميعا أن يتحدوا وإلا فإن مأساتنا ستطول وسيجد الخونة والمتسلقون مجالا لاستغلال مآسي الناس لمصالحهم الشخصية، وسيدخل في الثورة من ليس منها مثل داعش وكتائب النظام التي تقبض من الداعمين وتفبرك لهم أدلة نشاطها! وحسبنا الله ونعم الوكيل..


أيسر حمص

2014-06-17

ماجاء بالوثيقة هراء فاحاجز ملوك ثم المختارية ثم الكم والقرى الشيعية والأمينية ثم حاجز المخابرات الجوية تحت جسر حمص وحاجز الكراج الجديد والسجن المركزي والصوامع والمخابرات الجوية جميعها تقع قبل المطاحن فهل من المعقول ان يكون من دفع هذا المبلغ لايعلم هذه الأمور ؟.


مغترب

2014-12-16

الرجل في زمة الله وهو من سيحاسبه وسيحاسبكم عن كل اتهام ظالم في حقه. لم يسلم منكم لا حيا ولا شهيدا اتقو الله.


محمد

2016-07-11

رداً على العدوان الغاشم عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي ودب الفتنة بين أهلنا الحماصنة وأهل الريف الشمالي نعارض على ما قالته جريدة زمان الوصول ونطالب بأغلاق كل المواقع لهذه الجريدة ونقول رداً على هذا الكلام أن الشهيد البطل أبوحاتم الضحيك أبن الريف الشمالي كان في المعارك بأول الصفوف ولو كان الكلام الذي نشر صحيح لكان خرج بهذه الأموال الطائلة إلى خارج سوري ولم يبقى ليقتل هو و أخر أخ عنده مع العلم أن أبو حاتم أستشهدوا أخواته الخمسة وكان هو وأخوه أخر الأولاد عند أبيه ليصبحوا سبعة شهداء أخوة.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي