أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مونديال قطر.. البرازيل تتأهل لربع النهائي برباعية ضد كوريا الجنوبية

البرازيل تحلم بلقب سادس - جيتي

لحقت البرازيل بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم "قطر 2022" بفوزٍ عريض حققته على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لواحد، الاثنين، في استاد "947" ضمن منافسات دور الـ 16.

أمهل "السيليساو" خصمه أقل من 7 دقائق فقط قبل أن يفتتح فينيسيوس جونيور باب التسجيل بعد مجهود فردي مميز من رافينيا الذي اخترق وأرسل كرة عرضية تابعها الأول في الشباك بلمسة ذكية.

ولم تمض سوى 5 دقائق حتى ضاعف نيمار دا سيلفا النتيجة للبرازيل بهدف ثان وقع عليه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مخالفة ارتكبت على ريتشارليسون داخل المنطقة المحظورة.

العرض الممتع لراقصي السامبا أثمر هدفا ثالثا جميلا بأسلوب "تيكي تاكا" جاء في الدقيقة 29 بعد جملة من التمريرات القصيرة أنهاها ريتشارليسون بتسديدة استقرت بشباك كيم جيو.

وعرفت الدقيقة 36 انطلاق فينيسيوس من الجهة اليمنى للدفاع الكوري وقدم كرة على طبق من ذهب إلى القادم من الخلف لوكاس باكيتا الذي قبل الهدية وأسكن الكرة المرمى بباطن قدمه.

المنتخب الكوري استشعر خطر تكبد خسارة تاريخية، تُعيد إلى أذهان جماهيره تلك التي مني بها في مونديال 1954 حين سقط بتسعة أهداف أمام المجر، الأمر الذي جعله يُركز على الدفاع في الشوط الثاني ويُغلق مناطقه أمام المد الهجومي البرازيلي.

ومن كرة ارتدت من الدفاع البرازيل أحرز سيونغ هو بايك هدف الشرف للكوريين بتسديدة قوية باغت بها الحارس أليسون بيكر في الدقيقة 76.

البرازيل التي تحلم بلقب سادس بعد غياب عقدين من الزمن على آخر تتويج بالكأس الذهبية، ستواجه في الدور القادم كرواتيا يوم السبت 10 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

الأناضول
(8)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي