أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كرواتيا تهزم المغرب وتحتل المركز الثالث في المونديال

حصدت كرواتيا، السبت، برونزية بطولة كأس العالم المقامة في قطر بعد حصولها على المركز الثالث عقب فوزها على المغرب بهدفين لواحد في مباراة احتضنها استاد "خليفة الدولي".

حضرت الإثارة مُبكرا عندما نجح المدافع يوشكو جفارديول في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 7 برأسية جميلة، حول بها كرة مرفوعة من إيفان بيريسيتش داخل شباك ياسين بونو.

رد "أسود الأطلس" جاء سريعا بعد كرة عرضية أرسلها حكيم زياش إلى أشرف داري الذي لم يتردد في جعلها تعانق الشباك برأسية أخرى رائعة في الدقيقة 9.

الدقائق التالية سارت بأفضلية مغربية من حيث المحاولات الهجومية وصناعة الفرص، في حين كان المنتخب الكرواتي الأكثر استحواذا وسيطرة على الكرة.

وقبل نهاية الزمن الأصلي للشوط الأول بثلاث دقائق، أعاد ميسلاف أورسيتش منتخب كرواتيا إلى المقدمة بتسديدة غاية في الروعة ارتطمت بالقائم الأيمن ثم استقرت بالشباك المغربية هدفا ثانيا.

في الشوط الثاني انخفضت الحماسة لدى المنتخب المغربي الذي بدا واضحا تأثره بالتعب وضعف اللياقة البدنية رغم التغييرات العديدة التي أجراها المدرب وليد الركراكي قبل وأثناء المباراة.

وعرفت الدقيقة 76 إهدار يوسف النصيري لفرصة ثمينة من أجل التعديل، لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية التي أعلنت فوز كرواتيا بالميدالية البرونزية لمونديال قطر.

سبق لكرواتيا أن حصدت المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998، كما حلت وصيفة للبطل في النسخة السابقة في روسيا 2018.

وتلتقي، غدا الأحد، حاملة اللقب فرنسا مع الأرجنتين لخوض المباراة النهائية، حيث يقاتل كل منتخب على الظفر بالكأس العالمية الثالثة له في تاريخ البطولة.

الأناضول
(113)    هل أعجبتك المقالة (119)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي