أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى جرّاء قصف صاروخي لـ"قسد" على "عفرين"

القصف تسبب كذلك بأضرار مادية

قتل وجرح عدد من المدنيين، اليوم الخميس، جرّاء قصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على منطقة "عفرين" شمال غربي حلب.

وقال مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إنّ عناصر "قسد" المتمركزين في جيب "تل رفعت" المجاور لمنطقة "عفرين" في الجهة الجنوبية الشرقية، استهدفوا الأحياء السكنية في مدينة "عفرين" بعددٍ من الصواريخ، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وجرح حوالي 20 مدنياً آخرين بينهم أطفال في حصيلة أوليّة.

وأوضح مراسلنا أن القصف تسبب كذلك بأضرار مادية في بعض المنازل والممتلكات التي سقطت عليها القذائف في شارعي "السياسية" و"راجو" وغيرها من الأحياء وسط المدينة، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إطفاء النيران الناجمة عن القصف وإسعاف المصابين إلى المشافي الطبية القريبة.

ويأتي هذا التصعيد بعد وقت قصير من قيام عناصر "قسد" باستهداف سيّارة بصاروخ موجه في قرية "مريمين" بريف "عفرين"، ما أدّى لمقتل سيدة وإصابة أخرى.

بدورها ردّت القواعد التركية بقصف عدّة قرى تخضع لسيطرة "قسد" بريف حلب الشمالي، حيث طال القصف منطقة "تل رفعت" وقرية "عين دقنة".

وتقوم "قوات سوريا الديمقراطية" بشكلٍ شبه يومي باستهداف مدن وبلدات "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، بقذائف المدفعية والصواريخ، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين جلّهم من الأطفال والنساء، في حين تقوم المدفعية التركية بالرد على مصادر النيران التي تنطلق بمعظمها من مطار"منغ" وقرية "مرعناز" شمال حلب.

زمان الوصل
(72)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي