أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل امرأة وطفل جرّاء قصف مدفعي لـ"قسد" على "جرابلس"

أرشيف

قضت امرأة وطفلها اليوم الأحد، وأصيب 5 آخرون بجروح، جرّاء قصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مدينة "جرابلس" شرقي حلب.

ووفقاً لما أشار إليه مراسل "زمان الوصل"، فإنّ قوات "قسد" استهدفت بالمدفعية الثقيلة مزرعة "طويجات" بالقرب من قرية "الحمران" بريف مدينة "جرابلس" من الجهة الجنوبية، الأمر الذي أدّى إلى مقتل امرأة وطفلها وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة بمنازل المدنيين.

ونوّه كذلك إلى أنّ فرق الدفاع المدني سارعت على الفور إلى مكان الحادثة، وقامت بإسعاف المصابين وانتشال جثماني المرأة وطفلها ونقلهما إلى مشفى مدينة "جرابلس" الوطني.

وأوضح مراسلنا أنّ فصائل "الجيش الوطني" ردّت فوراً على الحادثة، حيث قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع عسكرية تابعة لـ"قسد" في قرى "أم جلود" و"الصيادة" القريبة من منطقة "جرابلس"، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر.

وفي الآونة الأخيرة طلبت "قسد" من أهالي قرية "مدنة صغير" الواقعة غربي مدينة "منبج" بنحو 9 كيلو متر، إخلاء القرية وذلك بهدف استكمال تحويلها إلى ثكنة عسكرية خاصة بها في المنطقة.

وتسعى "قسد" بصورة دائمة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" في ريفي حلب الشمالي والشرقي، وذلك إمّا عن طريق تنفيذ عمليات تسلل وقصف تطال البلدات والقرى الآهلة بالسكان، أو من خلال إرسال سيّارات مفخخة وزرع عبوات ناسفة عبر خلاياها المرتبطة بها في تلك المناطق.

زمان الوصل
(41)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي