أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رامي مخلوف يوافق على إدراج سيرياتيل في بورصة دمشق

أعلنت سوق دمشق للأوراق المالية، عن إدراج أسهم شركة سيرياتيل للاتصالات الخليوية، التي يملكها رامي مخلوف، وشركة إم تي ان، التي يملكها اللبناني نجيب ميقاتي، في السوق الرسمية لبورصة دمشق، وذلك بدءاً من مطلع العام القادم، حيث تصادف الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس هذه السوق.

وكانت شركتا الخليوي رفضتا الدخول إلى بورصة دمشق لدى افتتاحها في العام 2009، بحجة عدم استكمالهما للبنى الملائمة لقوانين البورصة، فيما وافقتا على الدخول إلى السوق الموازي للبورصة في العام 2014.

وكشف المدير التنفيذي في سوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم أن السوق انتهت من الإدراج الأولي لشركتي الاتصالات "سيريتل" و"إم تي إن" ويجري حالياً إيداع المساهمين والدراسة السعرية والتقديرية للأسهم.

وأشار قاسم إلى أن جلسة استكشافية لتحديد السعر ستتم خلال فترة قريبة ليتم بعد ذلك الإقرار بالإدراج النهائي من قبل مجلس إدارة السوق، منوهاً إلى أن شركتي الاتصالات سيتم إدراجهما بشكل نهائي ضمن الشركات المدرجة في السوق مع بداية العام القادم كحد أقصى.

ويعني دخول شركتي الخليوي إلى بورصة دمشق، بأنهما مجبرتان على طرح جزء من أسهمهما للبيع، ويعني كذلك أن المشترين لهذه الأسهم يستطيعون الآن التداول عليها والحصول على أرباح، وهو السبب الذي كان يمنع الشركتين من الدخول إلى البورصة بحسب مراقبين.

يذكر أنه يوجد في سوق دمشق للأوراق المالية 24 شركة مدرجة منها 14 مصرفاً و6 شركات تأمين وشركتي خدمات وشركة زراعية وشركة صناعية.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(69)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي