أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. مقتل 4 من تجار النفط و"سوريا الديمقراطية" تغلق معاهدها خشية التفجيرات

اقتصاد | 2018-07-09 02:58:04
دير الزور.. مقتل 4 من تجار النفط و"سوريا الديمقراطية" تغلق معاهدها خشية التفجيرات
   القتلى من عائلة "السبيت" - ارشيف
زمان الوصل
عثر الأهالي يوم الأحد على 4 جثث لمدنيين في البادية قرب بلدة "الصور" شمال دير الزور، فيما علقت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" الدوام في معاهد لتدريب المعلمين تابعة لها بالريف الشرقي لأسباب أمنية.

وقال الناشط "تاج علاو" لـ"زمان الوصل" إن أهالي قرية "الحريجي" التابعة لبلدة "الصور" في خط "الخابور" عثروا صباح اليوم على 4 جثث لشبان من عائلة "السبيت" بقرية "المويلح" ملقاة قرب بئر "البسام" النفطي الواقع تحت سيطرة مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية"، مشيراً إلى أن أقرباء القتلى الأربعة يقولون إن هؤلاء كانوا في بصدد نقل النفط من بئر "الشفاف" الواقع تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل 3 أيام مع احتمالية تصفيتهم من قبل التنظيم بحجة العمالة لـ"سوريا الديمقراطية".

وحصلت سابقا حوادث عديدة مشابهة في هذه المنطقة ضمن مناطق شبه صحراوية متصلة بمناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" الواقعة بين منطقة حقول العمر النفطية بدير الزور ومنطقتي "التويمين" و"أبو حامضة" بالحسكة.

وفي الريف الشرقي، قررت لجنة التعليم في مناطق "سوريا الديمقراطية" إيقاف تدريب معلميها في 3 معاهد ضمن منطقة "الشعيطات" لمدة أسبوع خشية استهداف هذه المعاهد بمفخخات، نظرا لسوء الأوضاع الأمنية في المنطقة وتكرار الهجمات على مواقع ومقرات القوات المدعومة من التحالف الدولي، وفق الناشط.

كما داهمت مجموعات من مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" مشفى بلدة "ذيبان" بهدف التفتيش عن مصابين يشتبه بتورطهم في هجمات ضدها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رسالة إلى الأستاذ الفنان دريد لحام...فؤاد حميرة*      "قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف