أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحريري يطالب باستئناف البرنامج الأمريكي لدعم فصائل المعارضة

محلي | 2018-01-12 12:03:40
الحريري يطالب باستئناف البرنامج الأمريكي لدعم فصائل المعارضة
   نصر الحريري
زمان الوصل - رصد
طالب رئيس وفد المعارضة "نصر الحريري" باستئناف برنامج أشرفت عليه الولايات المتحدة لدعم فصائل المعارضة.

وقال الحريري في حديث لوسائل إعلام أمريكية: "إن النقاشات بين وفد المعارضة الذي يزور الولايات المتحدة مع أعضاء في الكونغرس وكذلك مع مستشار الأمن القومي الأميركي أتش آر ماكماستر تضمنت تنبيها لـ"خطورة وقف برنامج الدعم" في ظل ما وصفه بحملة "بربرية" تشنها قوات النظام وحلفاؤه في الغوطة الشرقية وإدلب.

وأضاف "الحريري" أن وقف هذا الدعم قد يأتي بنتائج "كارثية على الوضع في سوريا"، كاشفا عن اتصالات لمحاولة استرجاع هذا الدعم الذي يقول إنه من دونه ستقع الفصائل "فريسة للتنظيمات الإرهابية".

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أكد في تموز يوليو الماضي وقف برنامج المساعدات الذي أطلقته إدارة الرئيس السابق "باراك أوباما" قبل نحو أربع سنوات.

وردا على سؤال حول موقف المعارضة السورية من المشاركة في مؤتمر "سوتشي" قال الحريري إنه "لا توجد حتى هذه اللحظة أي معلومات واضحة عن سوتشي".

وأوضح أن "الرسائل التي صدرت من الشخصيات السياسية الروسية وهذا السلوك الذي نراه على الأرض من قصف مفتوح واستهداف للمدنيين جعل الشارع السوري يصدر عشرات البيانات الرافضة لمؤتمر سوتشي".

وأضاف الحريري أن "هيئة المفاوضات لديها اجتماع بعد أيام قليلة وهي تدرس كل المعطيات والمتغيرات وصوتها سيكون ترجمة لصوت الشارع".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي