أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأب طنوس: نظام الأسد خلق المتطرفين لإنهاء الاعتدال الإسلامي

محلي | 2018-01-12 11:22:14
الأب طنوس: نظام الأسد خلق المتطرفين لإنهاء الاعتدال الإسلامي
   الأب "سبيريدون طنوس"
زمان الوصل - رصد
قال كاهن الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في السويد، الأب "سبيريدون طنوس" إن نظام الأسد خلق متطرفين من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي، وأعرب عن قناعته بأن المافيا الروسية يمكن أن تبيع مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح.

وأكّد الأب "طنوس" وهو سوري الجنسية، أن "المسيحيين السوريين ما يزالون يسعون للهروب من الحرب، ويحاولون تهريب أبنائهم من ويلاتها"، وقال "إن الآباء يبيعون الغالي والرخيص كي يُهرّبوا أبنائهم من الخدمة العسكرية".

وحول تأثير التواجد الروسي في سوريا على المسيحيين سلباً أو إيجاباً، قال "لقد سلّم الروس القسطنطينية، عاصمة الأرثوذكسية إلى الأتراك العثمانيين، فهم لا أمان لهم، حيث اليوم يوجد فقط مافيا الأسلحة الروسية التي قد تبيع كل مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح".

وفيما إذا كانت هزيمة تنظيم "الدولة" قد أشعرت مسيحيي سوريا بأن الخط قد زال، قال طنوس بحسب وكالة "آكي" "حتى الآن لم نعرف من هو تنظيم الدولة ولا كيف ظهر فجأة".

وعن تراجع المعارضة السورية غير المتشددة، قال "هي لعبة مصالح، حيث خلق النظام متطرفين، من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي".

وبشأن المؤتمرات الدولية التي تُعقد من أجل إنهاء الأزمة السورية وترسيخ حل سياسي، قال "لا أدري عن أي مؤتمرات يجب أن يتكلم الإنسان، فكل ما نراه هو أنهار دماء، والحل السياسي السوري ما يزال بعيداً".
بسام عبد الله
2018-01-12
هؤلاء هم الأشراف من رموز الشعب السوري الذين عملت عصابة آل آسد الإرهابية المجرمة على تهميشهم وتهجيرهم وإستبدالهم بمرتزقة من المنافقين عديمي الوطنية والأخلاق والعلم.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البيت الأبيض: بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية      "مسد" يرفض دعوة المعلم للعودة إلى "حضن الوطن"      بتهمة الخطف والسرقة.. "تحرير الشام" تعتقل 13 مدنياً في جبل الزاوية      تحقيق ثم تخدير للخطف ثم موت.. قصة خاشقجي في القنصلية      أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في سوق باب سريجة بدمشق      حصيلة تعاملات الاثنين.. تحسن ملحوظ لليرة السورية، والتركية تخالف بقية العملات      خاشقجي وخاشقجك.. فؤاد عبد العزيز*      مع إعادة التكرير.. عصابة مصرية تسرق 2000 طن من البترول الخام