أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأب طنوس: نظام الأسد خلق المتطرفين لإنهاء الاعتدال الإسلامي

محلي | 2018-01-12 11:22:14
الأب طنوس: نظام الأسد خلق المتطرفين لإنهاء الاعتدال الإسلامي
   الأب "سبيريدون طنوس"
زمان الوصل - رصد
قال كاهن الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في السويد، الأب "سبيريدون طنوس" إن نظام الأسد خلق متطرفين من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي، وأعرب عن قناعته بأن المافيا الروسية يمكن أن تبيع مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح.

وأكّد الأب "طنوس" وهو سوري الجنسية، أن "المسيحيين السوريين ما يزالون يسعون للهروب من الحرب، ويحاولون تهريب أبنائهم من ويلاتها"، وقال "إن الآباء يبيعون الغالي والرخيص كي يُهرّبوا أبنائهم من الخدمة العسكرية".

وحول تأثير التواجد الروسي في سوريا على المسيحيين سلباً أو إيجاباً، قال "لقد سلّم الروس القسطنطينية، عاصمة الأرثوذكسية إلى الأتراك العثمانيين، فهم لا أمان لهم، حيث اليوم يوجد فقط مافيا الأسلحة الروسية التي قد تبيع كل مسيحيي الشرق مقابل صفقة سلاح".

وفيما إذا كانت هزيمة تنظيم "الدولة" قد أشعرت مسيحيي سوريا بأن الخط قد زال، قال طنوس بحسب وكالة "آكي" "حتى الآن لم نعرف من هو تنظيم الدولة ولا كيف ظهر فجأة".

وعن تراجع المعارضة السورية غير المتشددة، قال "هي لعبة مصالح، حيث خلق النظام متطرفين، من أجل إنهاء الاعتدال الإسلامي".

وبشأن المؤتمرات الدولية التي تُعقد من أجل إنهاء الأزمة السورية وترسيخ حل سياسي، قال "لا أدري عن أي مؤتمرات يجب أن يتكلم الإنسان، فكل ما نراه هو أنهار دماء، والحل السياسي السوري ما يزال بعيداً".
بسام عبد الله
2018-01-12
هؤلاء هم الأشراف من رموز الشعب السوري الذين عملت عصابة آل آسد الإرهابية المجرمة على تهميشهم وتهجيرهم وإستبدالهم بمرتزقة من المنافقين عديمي الوطنية والأخلاق والعلم.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
9858
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تعرض استبدال بطاريات بعض أجهزة ماك بوك برو بعد ظهور خلل بها      نادال يهزم تيم ويبلغ نصف نهائي بطولة مونت كارلو      60 برلمانيا أوروبيا يدعون لمقاطعة كأس العالم في روسيا      وصول مهجري مدينة "الضمير" إلى جرابلس      فورد: المحللون متفقون على ألا مفر من الحرب بين إيران وإسرائيل      إيران تهدد واشنطن برد "غير متوقع" في حال انسحابها من الاتفاق النووي      تركيا.. ضبط 480 مهاجراً بينهم 27 سورياً      عاصفة أحداث قبل الطوفان.. عبد السلام حاج بكري*