أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوكرانيا تنفي اتهامات روسية حول صلتها بهجوم "حميميم"

دولي | 2018-01-12 09:16:28
أوكرانيا تنفي اتهامات روسية حول صلتها بهجوم "حميميم"
   سبق أن ألمحت موسكو إلى اتهام واشنطن بالهجوم
نفت "اوكرانيا" أي علاقة لها بالهجوم الذي تعرضت له قاعدة "حميمم" الروسية في وسوريا باستخدام طائرات من دون طيار.

واعتبرت وزارة الدفاع الأوكرانية أن مثل هذه الاتهامات هي من قبيل الحرب الإعلامية، نافية صحتها.

وكانت هيئة الأركان الروسية قد صرحت في وقت سابق أن الدراسات الأولية تدل على أنه تم استخدام مادة متفجرة هي "رباعي نترات" "خماسي ايريثريتول"، وهي مادة قوية الانفجار، تزيد قوة على مادة "الهيكسوجين".

وقال مدير قسم بناء وتطوير الطائرات المسيرة في روسيا اللواء "ألكسندر نوفيكوف" إن "هذه المادة تنتج في عدد من البلدان، بما فيها أوكرانيا داخل مصنع شوستكا للمواد الكيميائية، ولا يمكن إنتاجها محليا أو استخراجها من قذائف أخرى".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن "المسلحين" في سوريا استخدموا ولأول مرة طائرات من دون طيار لمهاجمة قاعدة حميميم والقاعدة البحرية في طرطوس يوم 6 كانون الثاني الجاري.

كما سبق أن ألمحت موسكو إلى اتهام واشنطن بالهجوم المذكورأيضا.

وذكرت وسائل إعلام روسية رسمية أنه تم التصدي للهجوم بنجاح، وأسقطت 7 طائرات وضبطت 6 طائرات أخرى. فيما ذكرت وسائل إعلام أخرى أن الهجوم أسفر عن تدمير وإصابة عدد من طائرات "سوخوي" الروسية التي كانت تربض في المطار.
زمان الوصل - رصد
علي علي
2018-01-13
اليهود والامريكين والمرتزقة الروس والايرانين اغبياء صارت العابهم معروفة وهذه لعبة مكشوفة الذي قصف هم الروس انفسهم على مبداْ بحجر تقتل عشرة عصافير فاْن كانت الخسائر بقيمة مليار اخذوا من الكلاب دول الخليج واولهم سلمان وابنه عشرة مليارات تسعة لجيب المرتزق بوتين ومليار للخزينة الروسية وناحية ثانية تبرير القتل للمدنين واهداف اخرى ولكن الحق على الفصائل التي تحمل السلاح وتركيا لانهم لو ارادوا لخرجت روسيا في اسبوع والخاسر الوحيد هو تركيا لان الدور قادم عليهم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
8683
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"