أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت

نجوم و فنون | 2017-09-23 10:34:07
بعد غياب 7 سنوات فيروز تطرح ألبومها "ببالي" عبر الانترنت
   كان آخر ألبوم لفيروز صدر في 2010
رويترز
بعد غياب سبع سنوات طرحت فيروز "ألبوم" "ببالي" مبدئيا عبر المتاجر الإلكترونية ومنصات الموسيقى على الإنترنت قبل طرحه بالأسواق في أقراص مدمجة.

ويتضمن الألبوم أغنية تحمل عنوان (حكايات كتير) تختزن أمس فيروز ويومها وتكاد تشكل وصفا دقيقا لعمر فني مر بمراحل وسكن بأخرى.

وتقول الأغنية ”سافرت وبرمت كتير/ غناني غنيت بكل المسارح/ صحيح بالآخر فليت/ وصدى صوتي ساكن المطارح/ وجوه الناس صارت ممحية/ ذكرى وحنين كأنو مبارح/ وحب الناس اللي كانوا هون لون حياتي/ مرات كتير خفت وبكيت/ ما قدرت فل لهيك بقيت/ ندم لشو ما بعمرو فاد/ قصص بتروح وما بتنعاد/ قصص وخبار شو كانوا كتار/ ملوا حياتي“.

وهذه الأغنية مأخوذة من أغنية فرانك سيناترا الشهيرة (آي ددت ماي واي) كحال بقية الأغنيات التسع والتي جرى اقتباسها لحنا وكلمات بإشراف ابنتها المخرجة ريما عاصي الرحباني.

ويتضمن الألبوم أغنيات (رح نرجع نتلاقى) و(يمكن) و(ببالي)و(ما تزعل مني) و(لمين) و(أنا وياك) و(حكايات كتير) و(بغير دني) و(لمين) نسخة ثانية بتوزيع على البيانو و(بيتي صغير بكندا) التي كانت صدرت قبل 15 عاما.

ونشرت ريما الرحباني ثلاثا من هذه الأغنيات على فيسبوك في ذكرى رحيل عاصي الرحباني في حزيران الماضي وهي أعمال معربة محولة من الغربي إلى اللهجة اللبنانية جرى اقتباسها من أغنيات ذاعت عبر التاريخ الحديث لمغنين وملحنين كبار أمثال "جون لينون" و"تينو روسي" و"جليبرت بيكو" و"جان كلود باسكال" و"كونسويلو فيلاسكيز" وتولى التوزيع الموسيقي البريطاني ستيف سيدويل.

وتقول أغنية (أنا وياك) التي يتضمنها الألبوم ”حبيبي بحبك /قصتنا غنية بغنيها أنا وياك / من أول ما التقينا / كل ما زعلنا وتراضينا كنت تغنيلي ياها / أيامنا وليالينا حكايتنا وماضينا/ كيف بقدر أنساها“.

وكان آخر ألبوم لفيروز صدر في 2010 من ألحان وتأليف ابنها زياد الرحباني أما آخر ظهور علني لها فكان في نهاية 2011 حين أحيت مجموعة حفلات على مسرح "البلاتيا" في "جونية" في ساحل "كسروان".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق.. أهالي "كناكر": المصالحات في طريقها إلى الفشل والشارع يسير نحو الانفجار      في ريفي إدلب وحماة.. "تحرير الشام" تهاجم النظام وتلاحق التنظيم      درعا.. اشتباكات عنيفة في غالبية أحياء مدينة "الصنمين"      بعد 7 سنوات من تأسيسه.. الائتلاف ينقل مقره الرئيسي لريف حلب      قتيلان و11 مصابا في انقلاب حافلة بالسويداء      الجيش اللبناني يزيل 110 خيام للاجئين السوريين      روسيا تذكر الأسد مجددا.. لولانا لسقط نظامك في غضون شهرين      هروب مسؤول سوداني كان يشغل 12 منصبا