أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عندما تحشر شوارب "خامنئي" بين الأقدام... خلطة دينية سياسية لتأهل المنتخب إلى روسيا

شاركت صفحة "مشجعي المنتخب السوري" منشورا لصفحة تحمل اسمي المعلقين الرياضيين السوريين "جوزيف بشور" و"وجيه شويكي" على "فيسبوك" تعلق فيه على منشور شاركته بدورها للاعب "زياد شعبو" يدعو فيه "أعزاءه الإيرانيين" صراحة لبيع نتيجة المباراة القادمة التي ستجمع منتخب الأسد مع إيران في استاد "آزادي" بالعاصمة طهران الثلاثاء القادم ضمن آخر جولات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

المنشور الذي أثار خلافا بين رواد صفحة "مشجعي المنتخب السوري" كشف عن طائفية مقيتة تميز بها النظام ومعظم مواليه، فضلا عن إدخال السياسة بالرياضة التي يدعي البعض عدم حدوثها، خاصة بعد الجدل الذي رافق عودة اللاعبين "فراس الخطيب" و"عمر السومة" إلى "منتخب الديكتاتور". 

ويخاطب اللاعب السابق لأندية "حطين، الجيش، والكرامة" لاعبي إيران قائلا: "أعزائي الإيرانيين، معقول نستشهد معا، نروح ع مجلس الأمن معا، نسحق داعش معا، نشرب متة ع الجبهات معا، وبالاخر تروحو عكأس العالم لحالكن".


ويكمل "زياد شعبو" في حديثه الذي جاء في قالب هزلي مخاطبا الإيرانيين "ما عيب تجتمعوا انتو والروس هنيك ونحن ما نكون ثالثكما".

وبعد مطلبه صراحة من منتخب إيران الذي ضمن التأهل إلى كأس العالم بأن "يبيعونا اللعبة"، أدخل شوارب الحميني بكرة القدم مجددا التوسل "بحياة شوارب الخامنئي اعطونا اللعبة".

ويحتاج "منتخب الديكتاتور" كما يصفه معارضون، إلى الفوز على إيران كي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، أو إلى الملحق كأفضل ثالث، بحسب نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

الصفحة نفسها "مشجعي المنتخب السوري" شاركت منشورا إشكاليا مستندا إلى قول للرسول الكريم "اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين"، في إشارة إلى دعائه عليه الصلاة والسلام ليدخل الإسلام "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه أو عمر بن هشام (أبو جهل)، في حين أن العمرين الذين قصدهما الناشر فهما "عمر خريبين" و"عمر السومة" لاعبا "الهلال" و"أهلي جدة" السعوديين.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي