أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رغم إصابته.. ملاكم سوري يهزم خصمه الإيراني بالضربة القاضية

حقق الملاكم السوري الشاب "عمار الحاج" فوزاً جديداً على خصمه الإيراني "محمود ريغي" في المباراة التأهيلية لبطولة KOK FIGHT  الدولية التي أقيمت الخميس الماضي في صالة كيناشلي الرياضية في ولاية "دوزجة" التركية، وشارك فيها أكثر من عشر دول، من بينها تركيا وإيران.

وروى "أحمد الحاج" لـ"زمان الوصل" أن ابنه الفائز تم ترشيحه لخوض المباراة لكونه فائزاً في النسخة الماضية عام 2019 ولم يتمكن من خوض بطولات العام الماضي  2020  بسبب أزمة كورونا واقتصر على التدريب.

وكشف محدثنا أن عمار كان يتدرب في ولاية "دوزجة" تمهيداً لخوض مباراته مع اللاعب الإيراني مضيفاً أن رئيس بلدية الولاية وفّر لعمار كافة سبل الراحة واستأجر له شقة مفروشة لاستضافته على حساب البلدية، وبالفعل بدأ عمار بالتدريب المكثف على مدار ثمانية أشهر وتحت إشراف مدربه erkan varol.

وحول مواجهته للخصم الإيراني ومجريات المباراة أشار والد عمار إلى أن المواجهة كانت قوية وحماسية منذ الثواني الأولى وكانت بمثابة كسر عظم، وأضاف أن الجانب النفسي لعب دوراً كبيراً في فوز عمار.

وأشار الحاج إلى أن الخصم الإيراني "محمود ريغي" لم يكن خصماً سهلاً بالنسبة لعمار بل كان قوي البنية وهو ملاكم منذ عشرين عاماً وحائز على بطولة إيران في الوزن الثقيل، علاوة على أن وزنه يبلغ 134 كغ بينما وزن عمار لا يتعدى الـ 86 كغ ولكنه كان مجبراً على لعب المباراة لأنه حالياً يلعب في الوزن المفتوح.

وكشف الحاج أن عمار تعرض في الثواني القليلة الأولى من المباراة لشعر في القفص الصدري جراء لكمة من الخصم ولكن المباراة انتهت -حسب قوله- خلال 15 ثانية بالضربة القاضية.

وقال محدثنا أن منظمة "كوك فايت" تعاقدت مع عمار لمدة ثلاث سنوات تبدأ مطلع آذار القادم وهو أول سوري يحترف فيها، ومن المتوقع أن تكون البطولة القادمة داخل تركيا أيضاً بسبب الحظر وظروف كورونا في أغلب الدول، ولكنه سيتوجه في أيار القادم إلى "ليتوانيا" لينضم إلى فرق "كوك فايت" لتبدأ رحلة احترافه من هناك.

ولفت المصدر إلى أن كل البطولات القادمة أصبحت تحت إشراف منظمة "كوك فايت" وهي عبارة عن مباريات احترافية ومراهنات دولية ومنها تبدأ مرحلة الانتقال الى بطولة كلوري العالمية.

وكان اللاعب "عمار الحاج" المتحدر من مدينة حلب قد حقق إنجازاً رياضياً هاماً بتتويجه ببطولة الماسترز للملاكمة Kink o Kings (آسيا) في وزن 84 كيلو التي أٌقيمت في آب 2019 بولاية "سكاريا" التركية.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (15)

منى الحاج

2021-02-16

النصر ديماااا الله يقويك روحي.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي