أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيا "الدفاع الوطني" تستولي على "فتوة" دير الزور

جهام

عين النظام قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" بدير الزور فراس جهام رئيسا لمجلس ادارة نادي الفتوة الرياضي خلفا للقيادي بسام العرسان بعد جملة استقالات في إدارة النادي.

وأعلنت ميليشيا "الدفاع الوطني" أمس عن تعيين فراس جهام قائد مركزها بدير الزور رئيسا جديدا لمجلس ادارة نادي الفتوة الرياضي.

وفراس ذياب الجهام الملقب بـ "فراس العراقية" من مواليد مدينة دير الزور 1982، و تعود أصوله إلى بلدة "البحرة " الخاضعة حاليا لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وهذا يفسر تهديده بإرسال مسلحيه لمساندة سكانها حتى بالخلافات العائلية مؤخرا.

وتطورت ميليشيا "الدفاع الوطني" بدير الزور بداية عام 2013 عن مجموعات مسلحة تقاتل إلى جانب الأمن العسكري ، وقتل من عناصرها حتى عام 2019 أكثر من 500 عنصر بينهم قائد مركز الميادين محمد الظاهر.

وتعيين فراس جهام على رأس مجلس ادارة نادي الفتوة الرياضي خلفا لبسام العرسان القيادي البارز بهذه الميليشيا، مع تجاهل تسمية باقي أعضاء الادارة ينذر بسيطرة قادة ميليشيا "الدفاع الوطني" على هذا النادي الرياضي كليا.

وفي منتصف آب أغسطس الجاري استقال رئيس نادي الفتوة الرائد بسام العرسان وعضو مجلس ادارة نادي الفتوة حافظ درويش، مطالبين جماهير النادي بـ "الوقوف جنب النادي ومساندته وعدم الانسياق إلى الشائعات"، حسب تعبيرهم.

وكان العرسان وهو أحد مؤسسي ميليشيا "الدفاع الوطني" بالحسكة، يدعم النادي مادياً بعد تحول قيادات هذه الميليشيا إلى أصحاب رؤوس أموال كبيرة نتيجة التعفيش وفرض الأتاوات، خاصة بعد انتقال عرسان إلى قيادة مركز "البادية" في "الدفاع الوطني" والاشراف على جميع فروع هذه الميليشيا بسوريا.

ويرى جمهور الرياضة بدير الزور أن هذه الاستقالات حتمية بعد 3 خسارات ثقيلة أمام الفرق المشاركة بالدوري السوري، حتى كان نصيب هداف الدوري محمد الواكد لاعب فريق الجيش 14 هدفا بمرمى "الفتوة" من أصل 20 هدفا " ذهابا وإيابا".

كما انتقدوا بشدة عدم توضيح الإدارة السابقة أسباب الخسارات المتلاحقة للنادي ولو بكلمة، فيما التزمت الصفحة الرسمية للنادي بإعلان الفوز على فريقي "الكرامة و النواعير"، مع تجاهل الخسارات التي استقال بعد أولها قائد الكادر الفني حسان إبراهيم.

زمان الوصل
(106)    هل أعجبتك المقالة (110)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي