أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمشاركة 24 ناديا من حمص وريفها الشمالي.. انطلاق أول دوري بكرة القدم

من سوريا | 2017-08-14 12:12:52
بمشاركة 24 ناديا من حمص وريفها الشمالي.. انطلاق أول دوري بكرة القدم
   أول دوري رسمي يقام بالمناطق المحررة من حمص
ريف حمص - زمان الوصل
انطلق قطار الدوري التصنيفي لكرة القدم في ريف حمص الشمالي في نسخته الأولى امس الأول، بمشاركة 24 فريقا من قرى وبلدات ومدن ريف حمص الشمالي، ومن المهجّرين من حمص القديمة وحي الوعر، كأول دوري رسمي يقام بالمناطق المحررة من حمص.

وقال زكريا قيسون- رئيس الهيئة الفرعية الرياضية: "افتتحت مباريات الجولة الأولى من الدوري التصنيفي في ريف حمص يوم الجمعة الماضية على ملاعب ترابية بدائية ساهمت مديرية الدفاع المدني في ريف حمص بتأسيسها، حيث جرت ثلاث مباريات، جمعت الأولى نادي "تلذهب" مع جاره "طلف"، وانتهت بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما بعد مباراة مثيرة مليئة بالندية والحماسة، كان أبرز علاماتها حضور الجمهور ، الذي زاد عن ألف متفرج رغم تدهور الحالة الأمنية في منطقة الحولة.

وأضاف بأن المباراة الثانية، التي كانت بين ناديي "تلدو" و"هبوب الريح"، انتهت بفوز عريض للأول وصل إلى 12 هدفا مقابل لا شيء، بينما انتهت مباراة الغريمين (الثالثة) نادي "المكرمية" و"الدار الكبيرة" بفوز الأول بهدف مقابل لا شيء.

وعلم مراسل "زمان الوصل" في حمص، أنه تم تقسيم الأندية جغرافياً إلى 4 مناطق:
1- غربية تضم فرق مدينة "الحولة" وما حولها.
2- شمالية وتضم فرق "تلبيسة" و"الزعفرانة" و"المكرمية" و"هلال حمص" وتجمع "السعن".
3- شرقية تضم فرق "الدمينة" و"عز الدين" و"دير فول" و"الرستن" و"غرناطة".
4- جنوبية وتضم فرق "الدار الكبيرة" و"الغنطو" و"تير معلة" و"أهلي حمص".



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور