أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

منتخب سوريا الحر يفوز على فريق "كلّس" التركي

من سوريا | 2017-05-24 22:32:32
منتخب سوريا الحر يفوز على فريق "كلّس" التركي
   سيستمر المنتخب خلال الفترة القادمة بلعب المزيد من المباريات في العديد من الولايات التركية
زمان الوصل
تمكن المنتخب السوري الحر لكرة القدم من الفوز على منتخب ولاية "كلّس" التركية بهدفين لهدف بالمباراة التي جمعتهما على الملعب الرئيسي للمدينة الحدودية أمس بحضور كوكبة من الجماهير السورية.

المنتخب السوري كان الطرف الأفضل معظم أوقات المباراة، حيث نجح بفرض أسلوبه بالتمريرات القصيرة وتناقل الكرة عبر الخطوط الثلاثة، رغم الأفضلية البدنية الواضحة للفريق التركي، حيث إن معظم لاعبيه كانوا مشاركين بالدوري التركي الذي انتهى قبل أسبوع، بينما كانت هذه المباراة الأولى للمنتخب بعد فترة توقف قسرية استمرت قرابة العام.

مدرب المنتخب "حسين شيخلي" اعتمد طوال المباراة على خطة 4-2-3-1 مع الانتشار بكامل مساحة الملعب واعتماد الضغط على الخصم في منطقة وسط الملعب وتضييق مساحة اللعب في حالة الدفاع، بينما اعتمد المنتخب السوري في حالة الهجوم على التمرير القصير والسريع وعلى الكرات الطولية لضرب دفاعات الخصم والتي نجح من إحداها بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد تمريرة أرضية طولية من العمق عبر اللاعب "فراس العلي" إلى المهاجم "أحمد شيخوني" الذي تفوق بسرعته على دفاع الخصم ليواجه المرمى ويسجل بأريحية.

الهدف منح لاعبي منتخب سوريا مزيدا من الثقة، ليواصلوا هجماتهم ومن إحداها كاد "الشيخوني" يعزز بهدف ثان، لكن المدافع أبعد كرته من على خط المرمى.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب منتخبنا ثلاثة تبديلات، وفي الدقيقة 53 سجل الفريق التركي هدف التعادل على عكس مجريات المباراة من كرة عرضية عالية، لكن هذا الهدف لم يغير شيئا من مجريات المباراة حيث بقيت الأفضلية والسيطرة لصالح المنتخب السوري، وفي الدقيقة 62 نجح البديل "محمد فارس" بتسجيل هدف التقدم من تسديدة صاروخية من منتصف الملعب استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس التركي.

وقبل النهاية بدقيقتين تحصل منتخبنا على ركلة جزاء سددها المهاجم "جاسم نويجي" فنية على طريقة "بانيغا" لكن تسديدته ارتدت من العارضة، لتنتهي بعدها المباراة بتقدم منتخبنا بهدفين مقابل هدف واحد.

وسيستمر المنتخب خلال الفترة القادمة بلعب المزيد من المباريات في العديد من الولايات التركية، كما أن الباب سيكون مفتوحاً أمام دعوة المزيد من اللاعبين الجدد بحسب رؤية الكادر الفني وبالتنسيق مع الكادر الإداري.

*تشكيلة المنتخب
مثل منتخب سوريا كل من: علي هنداوي، محمود جقلان، أمين الحسن، عبد الله قندقجي، باسل حمدون، محمود كرزون، محمد ناصر، عبد القادر عالمة، فراس العلي، أحمد شيخوني، عبد الرحمن أبو زيد، عادل سراقبية، جاسم نويجي، محمد جعمور، محمد عامر، ومحمد فارس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور