أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"باب الحارة -9".. "الفرنساوي" يواصل حصار "الضبع" وأبو عصام يتورط بـ "لقيط"

نجوم و فنون | 2017-05-22 13:45:08
"باب الحارة -9".. "الفرنساوي" يواصل حصار "الضبع" وأبو عصام يتورط بـ "لقيط"
   من المسلسل
زمان الوصل - رصد
يحمل مسلسل "باب الحارة" في الجزء التاسع من مسيرته أحداثاً جديدة يدور محورها الأساسي حول "لقيط" يجده "أبو عصام" (عبّاس النوري) أمام باب منزله فيقرر تبنيه وتربيته، ما يجر عليه وابلاً من الشكوك والاتهامات من أهل الحارة حول أبوته الحقيقية للطفل. أما الحقيقة فهي أن أمه تختار "أبو عصام" عمداً لتدس إليه مولودها، لينشأ في "مرموق" قبل أن تدخله متنكرة كخادمة ومرضعة لابنها.

الحصار الفرنسي المستمر لباب الحارة منذ الجزء الأول يتواصل، حيث تواجه الحارة مرة أخرى حصار المحتل "الفرنساوي" الذي يمنع إدخال الطحين، بينما تأخذ السينما كامل اهتمام "عصام" (ميلاد يوسف)..

يبدأ المشهد الافتتاحي كما تشير بعض المصادر بمشاركة "شمس" ابنة "بسام الملا" بشخصية "صفا" الشابة التي تقتل جنوداً فرنسيين انتقاماً لأهلها، فتلجأ هاربة إلى "حارة الضبع" متنكرة بزي رجل.

لـ "العواينية" كما هي العادة حضورهم، إذ يدخل الحارة كل من "نيازي" (باسل حيدر) ومعاونه "عزمي" (معن كوسا) تحت ستار "جمعية خيرية"، على حين الهدف الحقيقي هو البحث عن الآثار وسرقتها.

ويجتمع شمل "فوزية/أم بدر" (شكران مرتجى) بشقيقتها التوأم "سكرية" التي تقتحم حياتها آتية من فلسطين، فتتحكم بتجارة "أبو بدر" (محمد خير الجراح) في الأقمشة، حتى تذهب بثروته التي هبطت عليه في الجزء الثامن.

المصادر الفنية أشارت كذلك إلى أن الجزء التاسع لا يخلو من الوفيات، إذ يُقتل "ظافر" (ليث المفتي) على يد "سمعو" (فادي الشامي) بسبب صورة طليقته "دلال" (روبين عيسى) التي يحملها دائماً في جيبه، وباستخدام خنجر "معتز" ما يؤدي إلى دخول الأخير سجن القلعة. ولم تستبعد المصادر أن يعود "ظافر" إلى الحياة في الجزء العاشر في حال واصل المسلسل مسيرته.

وتتوالى الأحداث، ليموت أيضاً "أبو ظافر" (أسعد فضة) كمداً على وفاة ابنه، كـ"أبو حازم" على يد الفرنسيين، والكومندان الفرنسي (جمال قبش) على يد "معتز" الناجي من حكم الإعدام. 

أما المفاجأة الكبرى فستكون من نصيب "النمس" (مصطفى الخاني) الذي تسير الجنازة به إلى القبر، قبل أن يعود من الموت حياً يرزق.

العمل من تأليف "سليمان عبد العزيز" وإخراج ناجي طعمي، وبطولة: عباس النوري وصباح الجزائري وميلاد يوسف ووفاء موصللي وشكران مرتجى ومحمد خير الجراح وزهير رمضان ومصطفى الخاني وأمية ملص ورنا الأبيض وأسعد فضة ومحمد قنوع وأريج خضور وكندا حنا وعلي كريم وصباح بركات وعبد الهادي الصباغ وروبين عيسى وطارق الصباغ وباسل حيدر ومعن كوسا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة      ريف دمشق.."الرابعة" تُحاصر الزبداني بذريعة "مكافحة التهريب"      روسيا تنشئ بديلا عن "وحدات حماية الشعب" في الحسكة      صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها