أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أفاعٍ ضخمة تغزو مروج "دمسرخو" بريف اللاذقية وتهدد السكان

محلي | 2016-06-23 12:23:47
أفاعٍ ضخمة تغزو مروج "دمسرخو" بريف اللاذقية وتهدد السكان
   مساحات واسعة من مروج "دمسرخو" تغطيها غابات كثيفة من القصب المتشابك
اللاذقية - زمان الوصل
حذرت شبكات إخبارية في مدينة اللاذقية من غزو أعداد كبيرة من الأفاعي السامة للمروج المحيطة بناحية "دمسرخو" في اللاذقية، تهدد المواطنين ولا سيما الأطفال.

يذكر أن مساحات واسعة من مروج "دمسرخو" تغطيها غابات كثيفة من القصب المتشابك، ولكن سكان الحي يلومون بلدية اللاذقية لعدم إزالتها القمامة التي تملأ المكان وتعتبر جاذبة لكل أنواع الأفاعي والقوارض.

ويخشى سكان الحي على حياة أطفالهم من لدغات الأفاعي لذلك طالبوا مرات عديدة قيادة المحافظة والبلدية بترحيل القمامة وقص القصب الكثيف.

وتحدث "مزدهر نعيسة" وهو من سكان "دمسرخو" لمراسل "شبكة إعلام اللاذقية" "محمد الساحلي" مشيرا إلى أن الأهالي شاهدوا عشرات الأفاعي على أطراف حقول القصب، وهذا ما دفعهم لإبعاد الأطفال الصغار عن المنطقة.

وأضاف: "كنا فيما سبق نشاهد بعض الأفاعي، لكن أعدادها اليوم باتت كبيرة على نحو مفاجئ، وهذا ما يوجب إيجاد حل سريع لهذه المشكلة التي تتهدد حياتنا".

ولم يستبعد دخول الأفاعي إلى المنازل مع ارتفاع درجات الحرارة.

من جهتها أوضحت بلدية اللاذقية، التابعة للنظام، في ردها على شكوى سكان الحي بأن مسؤولية ترحيل القمامة وحصد القصب تقع على عاتق بلدية "دمسرخو" التي تمتلك المعدات اللازمة والتمويل الكافي.

لكن "مزدهر" أكد أن بلدية "دمسرخو" لن تفعل شيئا تجاه المشكلة فرئيسها وموظفوها "متفرغون للسرقة وغارقون في الفساد".

يذكر أن امرأة مسنة تعرضت للدغة أفعى الأسبوع الماضي جرى نقلها إلى المشفى الوطني في مدينة اللاذقية حيث تلقت العلاج، بيد أنها لا تزال تعاني من الإقياء الشديد والدوران، وهدد ابنها حيدر الذي يعمل في ميليشيا "الدفاع الوطني" بالانتقام من مسؤولي اللاذقية وبلدية "دمسرخو" إن لم تشف والدته.
tripone
2016-06-23
الافاعي افضل من النصيري والدفاع اللاوطني
dd
2016-06-24
بعد فوز معسكر خروج بريطانيا - انهيار الجنيه و اليورو و انهيار سعر البترول
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة مروعة في "معرة النعمان" حصيلتها الأولية 20 مدنيا      الطيران الروسي يغتال قائدا عسكريا على جبهة الساحل      الصواعق تقتل 32 هندياً      بتهمة التواصل مع الشمال.. قوات الأسد تعتقل 5 شبان من مدينة "التل"      عصابة مسلحة تسطو على مستشفى بالسويداء للحصول على أدوية مخدرة      حملة دهم واعتقال جديدة بالرقة      "قتل معلن" فيلم لـ"واحة الراهب" يرصد زواج اللاجئات السوريات القاصرات      تركيا: حكومات أوروبا لن تصمد 6 أشهر إن فتحنا الأبواب للمهاجرين