أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالصور.."الوعر" يتحدى الحصار بمهرجان حمص الرياضي الثاني

يحفل المهرجان بالعديد من الألعاب الفردية والجماعية - زمان الوصل

تستمر فعاليات مهرجان حمص الرياضي الثاني، الذي انطلق في 24 الجاري ويتواصل لمدة 15 يوما في حي "الوعر" المحاصر بمشاركة نحو ألف لاعب في مختلف الرياضات.

ويحفل المهرجان بالعديد من الألعاب الفردية والجماعية التي يشارك بها كل من يرغب من الرياضيين المحترفين والهواة المتدربين وبإشراف الهيئة العامة للرياضة والشباب، والألعاب هي: (كرة قدم- كرة طائرة -جمباز- جودو- الريشة الطائرة- كيك بوكسينغ - شطرنج -كاراتيه -كرة طاولة -كرة السلة -ألعاب القوى).

مصدر مطلع من داخل حي "الوعر" وصف المهرجان بأنه "صرخة من داخل الحصار ومن داخل الألم والقهر وهو انتفاضة رياضية ضد من ظلمنا ومن تواطأ في السكوت على ظلمنا".

وقال إن المهرجان جاء استمرارا لفعاليات المهرجان الأول حيث انطلقت الفكرة في العام الماضي كضرورة ملحة لتعود الرياضة في حمص إلى الصدارة بعد أن تم تغييبها بسبب الحصار والقصف والمعاناة التي تعرض لها أهالي حمص، معتبرا أن المهرجان أيضا "امتداد لسلسلة النشاطات الثورية المدنية التي سجلتها حمص".

وأشار إلى أن "أهداف المهرجان قبل كل شيء هو بناء جيل رياضي مثقف رياضيا ويتحلى بالأخلاق الرياضية، إضافة إلى محاولة إعادة اللاعبين إلى أجواء المنافسات والبطولات التي غابت عن المدينة ومن أجل رفع معنويات أهل حمص بعد سنوات قاسية من الظلم والقهر والتهجير والحصار".





حمص - زمان الوصل
(67)    هل أعجبتك المقالة (64)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي