أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد حصده فضية بطولة قطر الدولية للسباحة .. السباح السوري "أنس محمود" يرفض الاحتفال تضامنا مع حلب

البطل "أنس محمود" - زمان الوصل

تمكنت بعثة منتخب سوريا الحرة للسباحة من انتزاع الميدالية الفضية في بطولة قطر الدولية للمياه المفتوحة والمقامة في الدوحة أمس الجمعة.

وفاز السباح الدولي "أنس محمود" في منافسات السباحة الطويلة 1500 متر بعد تحقيقه لزمن وقدره 3 دقائق و22 ثانية.

البطل "أنس محمود" قال لـ"زمان الوصل" "إن المنافسات كانت قوية للغاية شارك فيها 200 سباح واجهوا الأمواج العالية، ما صعّب من مهمتي في حصد الذهب لأكتفي بالفضة التي أهديها لشهداء حلب أولا وزملائي الرياضيين الأحرار داخل هذه المدينة العظيمة".

وتضامنا مع حملة السوريين الأحرار "‫#‏حلب_تحترق‬" والتي جاءت ردا على المجازر التي ارتكبها طيران النظام وروسيا بحق المدنيين، رفض "المحمود" الاحتفال بالميدالية الفضية معبرا عن حزنه الشديد لما تؤول إليه أوضاع السوريين من قتل وتنكيل في ظل صمت دولي مطبق على حد تعبيره.

ويتابع المحمود:"في ظل ما تتعرض له حلب من قصف هيستيري أودى بحياة العشرات من الأبرياء وتسبب بجرح المئات منهم يأتي إنجاز اليوم في العاصمة القطرية الدوحة خالياً من أي بهجة رغم أنه قد توشح بعلم الثورة السورية". 

ومثل بعثة المنتخب السوري الحر للسباحة خلال مجريات البطولات 3 سباحين هم، إضافة إلى "أنس المحمود" كل من "أحمد العقدة" و"أنس النجار" تحت إشراف الاتحاد السوري للسباحة والألعاب المائية التابع للهيئة العامة للرياضة والشباب.

إلى ذلك تحدث "ميسر حمود" أمين سر اتحاد السباحة لـ"زمان الوصل" عن الجهد الكبير المبذول من قبل الاتحاد منذ تأسيسه لتأمين مشاركات دولية للاعبي سوريا كبطولة قطر الدولية على الرغم من انعدام التمويل المقدمة للرياضة الحرة، مشيرا إلى أهمية وضرورة تأمين الدعم المالي للرياضيين بهدف تمثيل الرياضة السورية الحرة في المحافل الدولية لما له من بالغ الأثر على الرأي العام العالمي في نقل حقيقة ما يجري في سوريا.

يشار إلى أن الهيئة العامة للرياضة والشباب ممثلة باتحاداتها ولجانها التنفيذية قررت إيقاف نشاطاتها الرياضة داخل سوريا وخارجها حتى إشعار آخر تضامنا مع ضحايا مدينة حلب.

إيلاف قداح - زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي