أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الممثلة "كندا حنا" تحتفل بعيد ميلادها على حاجز لجيش النظام

كندا وزوجها

ظهرت الفنانة السورية "كندا حنا" في شريط فيديو وهي تحتفل بعيد ميلادها مع مجموعة من عناصر جيش نظام الأسد على أحد الحواجز العسكرية بدمشق، متمنية أن يعود الأمن والأمان إلى سوريا، في تمثيلية أريد لها أن تكون عفوية ولكنها تحولت إلى لحظات من الابتذال والتكلف والتسطيح والميوعة التي أبدتها نجمة "صبايا" طوال الوقت.

وفي بداية الشريط الذي بُث على الكثير من الصفحات المؤيدة بدت "كندا حنا" وهي تحمل طفلاً -يتضح فيما بعد أنه ابنها- وتقول بأسلوب يخلو من اللباقة: "اليوم راح احتفل أنا وفارس بعيد ميلادي لحالي ولا منية حدا".

وتضيف: "متعودة كل سنة العالم الحواليي اللي بيحبوني يحتفلولي بعيد ميلادي، أما اليوم كل العالم اللي بحبهم وبيحبوني حتى جوزي (المخرج ناجي طعمي) مسافرين ما موجودين حواليي".
وتشير إلى أنها قررت أن تحتفل بطريقتها الخاصة، ثم تقبل باطن كفها وترسل القبلة للمتابعين. 
وتظهر دلوعة صبايا في لقطة ثانية وهي تقود سيارة حاضنة صغيرها وتتابع قائلة:" أنا وفروسة رايحين هلأ على محل بيبيع كيك".

وتستدرك: "مقرر فارس هوي اللي يشتريه لقالب الكيك" -طبعاً فارس لم يتجاوز السنة من عمره- وأنا راح آخذوا المشوار".

وعندما يغرس الطفل رأسه في صدر أمه تتوجه قائلة له بصيغة التأنيث: "ماما زعلانة انتي شي حبيي"، وتتوجه للكاميرا:" هيك ابني بيحبني كتير يقبرني يقبرني"، ومع إشارة قبلة على شفاهها تضيف:"متل ما أنتو بتحبوني أكيد".

وفي مقطع ثالث وهو الأهم تظهر"نجمة صبايا" في الشارع بقرب سيارتها مع ابنها وهي تحمل كيس الكيك، وبعد أن تضع الكيس على صندوق السيارة تنادي مجموعة من الشباب وكأن الأمر عفوي وغير مفتعل: "شباب تجو شوي" ثم يظهر مجموعة من عناصر النظام على حاجز بلباسهم وعتادهم الميداني ويقتربون منها فتخاطبهم وكـأنها آنسة في صف للتلاميذ:" اليوم عيد ميلادي بدي ياكم تحتفلوا بعيد ميلادي، جايبي معي قالب الكاتو أوكي".

وحينما تقترب معهم من سيارتها توجه كلامها للعناصر:"بدنا نحتفل بعيد ميلادي وبتمنى من الله ترجع سوريا ويرجع الأمن والأمان بقيادة الرئيس بشار الأسد".

وتضيف:"عيّدوا معنا واحتفلوا معنا" ثم تتوجه للعناصر: "تعو شباب نقطع الكيكة" ورغم أن التصوير نهاري تتوجه إلى فني التصوير:" ليش الإضاءة مو كتير" -مما يدل على أن التمثيلية مفتعلة وخالية من الدسم- ثم تبدأ بإشعال الشموع فوق قالب الكاتو وسط كلمات الاحتفال التقليدية "هابي بيرثي تو يو" وبحركات "استهبال" تلوح بالشمعة، وتكمل احتفالها لنفسها دون أدنى تفاعل من العناصر الذين يفترض أنهم يحتفلون بعيد ميلاد نجمة، وبعد أن تقوم بتقطيع قالب الكاتو تردد كلمات باردة لا تخرج عن جو الاحتفال "بنتمنى الجيش السوري يظل بقوتو وترجع سوريا ويرجع الأمن والأمان"، ثم توجه قبلة من يدها للجمهور. 

و"كندا حنا" فنانة وضعها ناشطون على القائمة السوداء للفنانين الذين انحازوا لنظام الأسد لأنها أعلنت في أحد لقاءاتها التلفزيونية أن بشار الأسد" سيعيد إعمار سوريا بعد انتصاره على العصابات المسلحة".

وقالت في لقاء آخر: "لا أحد في سوريا يملك أدنى مشكلة في أن يكون شهيداً ليعاد إعمار البلد في ظل سيادة الدكتور بشار الأسد".

وتناقل ناشطون منذ أشهر منشوراً لها على صفحة باسمها في "فيسبوك" تستهزىء به من القرآن الكريم يقول "قل أعوذ برب الفلق من العربي إذا انجلق"، الأمر الذي أنكرته فيما بعد معتبرة أن الحساب الذي نُشرت فيه هذه العبارة مزوّر ولا يخصها.


زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (24)

ANAS

2014-12-15

Where is Da3esh when you need them?.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي