أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تهديدات بالقتل لـ"الحلو وسكاف وآل رشي"

تأكدت أنباء حول تلقي عدد من الفنانين تهديدات بالقتل عبر الهاتف تزامنًا مع سلسلة اتصالات بذيئة، جاءت بعد حملة شنها ما يسمى بـ"الجيش الالكتروني السوري" ونشره أرقام هواتفهم واتهامهم بالخيانة.

جاء تأكيد الخبر عبر الزميل الصحفي إياد شربجي الذي كتب على صفحته "الفيس بوك": "يتلقّى أصدقائي الفنانون مي سكاف وفارس الحلو ومحمد آل رشي عشرات الاتصالات البذيئة يومياً تعقيباً على موقفهم من الثورة السورية، لكن البارحة وصلت بعض التهديدات إلى القتل والتصفية الجسدية، وقد تبين لنا أن الجيش الالكتروني (البطل) هو من عمم أرقامهم وطلب من (جنوده) فعل ذلك".

وانشأ عدد من المعجبين صفحات دعم للفنانين عبر "الفيس بوك" تجاوز عدد المشتركين فيها الآلاف، في ظل دعم شعبي متنامي للفنانين، وبالمقابل أنشئت صفحات تطالب بـ"محاكمتهم" وطردهم خارج سوريا.

ولم يصدر عن نقابة الفنانين أي موقف مباشر حول تهديد الفنانين.

وبسياق قريب بدأ القضاء بإرسال تبليغات للفنانين والمثقفين الذين اعتقلوا على خلفية تظاهرة الميدان وأوقفوا لـ3 أيام لحضور جلسات محاكمتهم بتهمة التظاهر دون ترخيص والتي تتراوح عقوبتها بين السجن شهرين إلى 3 سنوات.

دمشق - زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)

خلدون

2011-07-21

لم اتفاجئ بالخبر لان البعث القاتل لا يفهم سوا هذا الاسلوب. سنقوم بتعميم اسماء هؤلاء الفنانين على منظمات عالمية و اخبارهم بالتفصيل عن تهديد النظام لهم. و لنرى حزمات اصلاحات جديد يا ريس بثار.


مندس جديد

2011-07-21

هذا هو الحب الذي رأته السيدة فواخرجي في عيني رئيسها . يظهر انها تحب لون الدم . لماذا لا تتوسط لديه ليكف الشبيحة عن .....ويتركوهم يعبرون عن رأيهم ؟.


كاره فاديا الخطاب

2011-07-21

وين الست فاديا الخطاب... نقيبة الفنانين ع اساس أو هدول فنانين مندسين ؟؟؟؟.


عبدالرحمن

2011-07-29

الفنانون مثقفون ويعرفون ان التظاهر بلا موافقات معاقب عليه بالقانون .. ام ههم تعلموا ان لا عقوبة لهم ... انها قضايا تمس للدولة وليس قضايا تعاطي مخدرات ودعارة التي تغاضى عنها القضاء وااشرطة لبعض هؤلاء الاسماء .. كفاية افتراء ... واسال الذي يتهم البعث انه قاتل كيف جئت بهذه المعلومة ...


التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي