أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محكمة أردنية تستدعي الرسام الدنماركي المسيء

نجوم و فنون | 2011-04-16 00:00:00
a f p

استدعت محكمة أردنية، الخميس، الرسام الدنماركي كورت فسترغارد صاحب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، للمثول أمامها لبدء محاكمته على خلفية تلك الرسوم .

وقال زكريا الشيخ المتحدث باسم مجموعة من وسائل الإعلام الأردنية رفعت دعوى قضائية عام 2008 بحق فسترغارد الذي رسم النبي محمداً مرتدياً عمامة على شكل قنبلة، إنه تم استدعاء الرسام وآخرين “للمثول أمام محكمة جزاء عمان في 25 أبريل/نيسان الحالي” . ولم يتضح ما إذا كان فسترغارد سيحضر إلى المحكمة . ووفقاً لمذكرة الاستدعاء، فقد وجهت إلى فسترغارد تهم بينها “إهانة الشعور الديني وشتم الذات الإلهية” . وقال الشيخ إن “هذه الإجراءات القانونية تسعى إلى منع محاولات إهانة الإسلام والتحريض على الكراهية العنصرية ضد المسلمين في العالم، على الأخص في أوروبا” .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رئيس شركة نيسان السابق يمثل أمام محكمة طوكيو      الحزب الحاكم في الهند يعلن فوزه في الانتخابات العامة      دراسة: السجائر الإلكترونية قد تضاعف معدلات نجاح الإقلاع عن التدخين      بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين