أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا للحجاب وكشف البطون في جامعة بياتيغورسك الروسية

نجوم و فنون | 2010-12-24 00:00:00
لا للحجاب وكشف البطون في جامعة بياتيغورسك الروسية
ذكرت وكالة ( نوفوستي ) الروسية أن المجلس العلمي لجامعة بياتيغورسك الروسية للغويات، وهي إحدى أكبر المؤسسات التعليمية في شمال القوقاز ، حظر على طالباته ومدرساته من الدخول إلى مبنى الجامعة وهن مرتديات الحجاب، أو كاشفات بطونهن أو مرتديات ملابس فيها ثقوب تظهر مفاتنهن، وفق ما ذكره رئيس الجامعة الكسندر غوربونوف.

وأشار غوربونوف في اجتماع مع الطلبة إلى أن الجامعة مؤسسة تعليمية ينبغي فيها الإلتزام بالشكل والطريقة العلمانية العملية في ارتداء الملابس.

وفي السياق ذاته ، أعرب ممثلو مسلمي شمال القوقاز من العلمانيين ، عن تأييدهم لقرار جامعة بياتيغورسك الروسية للغويات بحظر ارتداء الحجاب في مبنى الجامعة.

وقال إسلام بيردييف، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية قرشاي - شركسيا وإقليم ستافروبل في مكالمة هاتفية مع نوفوستي:" نحن أنفسنا نعارض ارتداء نسائنا للحجاب. هذا النوع من اللباس خاص بنساء الدول العربية، وهي ملابس غير تقليدية بالنسبة لشعوب القوقاز".

ودعا بيردييف في الوقت نفسه إلى عدم الخلط بين الحجاب وأغطية الرأس الخاصة بالمسلمات.

وقال بيردييف:" ندعو المسلمات إلى عدم الظهور في الأماكن العامة حاسرات الرؤوس، وارتداء أغطية الرأس، حسبما تتطلبه الشريعة الإسلامية. لهذا نحن نعارض بشكل قاطع حظر أغطية الرؤوس، لأن ذلك ينتقص من حقوق المسلمات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان      المشافي والمراكز الصحية في الرقة.. تستعيد عافيتها بمساعدة منظمات دولية      مخيتاريان يغيب عن نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنية      الصين: أمريكا تسيء استغلال نفوذها وتتدخل في الأسواق      ماي تعدل اتفاق بريكست في محاولة اللحظة الأخيرة لحشد الدعم      مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏