أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا للحجاب وكشف البطون في جامعة بياتيغورسك الروسية

نجوم و فنون | 2010-12-24 00:00:00
لا للحجاب وكشف البطون في جامعة بياتيغورسك الروسية
ذكرت وكالة ( نوفوستي ) الروسية أن المجلس العلمي لجامعة بياتيغورسك الروسية للغويات، وهي إحدى أكبر المؤسسات التعليمية في شمال القوقاز ، حظر على طالباته ومدرساته من الدخول إلى مبنى الجامعة وهن مرتديات الحجاب، أو كاشفات بطونهن أو مرتديات ملابس فيها ثقوب تظهر مفاتنهن، وفق ما ذكره رئيس الجامعة الكسندر غوربونوف.

وأشار غوربونوف في اجتماع مع الطلبة إلى أن الجامعة مؤسسة تعليمية ينبغي فيها الإلتزام بالشكل والطريقة العلمانية العملية في ارتداء الملابس.

وفي السياق ذاته ، أعرب ممثلو مسلمي شمال القوقاز من العلمانيين ، عن تأييدهم لقرار جامعة بياتيغورسك الروسية للغويات بحظر ارتداء الحجاب في مبنى الجامعة.

وقال إسلام بيردييف، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية قرشاي - شركسيا وإقليم ستافروبل في مكالمة هاتفية مع نوفوستي:" نحن أنفسنا نعارض ارتداء نسائنا للحجاب. هذا النوع من اللباس خاص بنساء الدول العربية، وهي ملابس غير تقليدية بالنسبة لشعوب القوقاز".

ودعا بيردييف في الوقت نفسه إلى عدم الخلط بين الحجاب وأغطية الرأس الخاصة بالمسلمات.

وقال بيردييف:" ندعو المسلمات إلى عدم الظهور في الأماكن العامة حاسرات الرؤوس، وارتداء أغطية الرأس، حسبما تتطلبه الشريعة الإسلامية. لهذا نحن نعارض بشكل قاطع حظر أغطية الرؤوس، لأن ذلك ينتقص من حقوق المسلمات".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة