أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انطلاق اجتماعات "أستانة 15" في مدينة "سوتشي" الروسية

من الاجتماع - جيتي

انطلقت اجتماعات "أستانة 15" حول سوريا في مدينة "سوتشي" الروسية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة وفدي المعارضة السورية ونظام الأسد والدول "الضامنة" تركيا وروسيا وايران والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن "ألكسندر لافرينتييف" المبعوث الخاص للرئيس الروسي، قوله إنه تم إرسال دعوة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في مباحثات صيغة "أستانا" لكن الجانب الأميركي رفض.

وأضاف: "أرسلنا دعوة لشركائنا الأميركيين للمشاركة في مباحثات أستانا لكن للأسف تم رفضها"، مشيرا: "مع ذلك، تمكنا من التحضير لعقد هذا الاجتماع الآن، في شباط/فبراير. لقد وصلت وفود من الجمهورية التركية ومن إيران ووفد المعارضة السورية ووفد الحكومة السورية".

ولفت إلى أن "وفدا أمميا برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسن، وصل إلى سوتشي، كما وصلت وفود من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ووصل مراقبون من الأردن والعراق ولبنان".

وحول الأهداف التي تسعى المباحثات إلى تحقيقها في الاجتماع، قال "لافرينتييف": "أولا وقبل كل شيء، نحتاج إلى تلخيص النتائج، ومعرفة أين نحن الآن، وتحديد المعايير الحقيقية (لعملية التسوية) والبدء في تنفيذها".

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي