أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القرآن الكريم كاملا بصوت علي الحجار

نجوم و فنون | 2009-07-28 00:00:00
القرآن الكريم كاملا بصوت علي الحجار

كشف المطرب والفنان علي الحجار عن أنه أوشك على الانتهاء من تسجيل القرآن الكريم بصوته ترتيلا وتجويدا، فقد اعتمد من الأزهر الشريف كمقرئ في برنامج تقدمه زينب زمزم عن الرسول وصحابته.

وأكد الحجار أن تسجيلاته لن تخرج إلى حيز الوجود الآن لأنه لن يخصصها للغرض التجاري، بل سيكتفي بإهدائها لأبنائه وعائلته وأصدقائه.

وقال "لم أقرر حتى عرضها في الإذاعة والتلفزيون، فهذا الإجراء ما زال قيد التأجيل إلى حين أنتهي تماما من تسجيل كل آي القرآن الذي يحتاج وقتا، ثم ألا ترى أن البعض يهاجمني سواء في الأزهر أو حتى من الموسيقيين على الرغم أن الأمر لا يزال شخصيا".

واضاف "إن لدي استديو للتسجيلات الصوتية والموسيقية في بيتي، وكلما رغبت في تسجيل آية من آيات القرآن دخلت الاستديو وسجلتها، وهذا يؤكد حرصي على أن لا يكون الأمر علنيا أو تجاريا الآن".

وعن الأسباب التي دفعته لذلك أشار الحجار إلى أن ما شجعه على الإقدام على هذه الخطوة هو اعتماده كمقرئ بعد أن استعانت به زينب زمزم في برنامجها "قصص الأنبياء والصحابة" كي يقرأ في كل حلقة سورا من القرآن الكريم.

وتابع "عندما رأيت الأمر كذلك فعلت ذلك من أجل أن أقدم عملا طيبا يحسب لي في ميزان حسناتي ينأى أن يكون بغرض تجاري، وهذا الموضوع ليس سهلا كما قد يتصور البعض، ولو قررت أن يكون الأمر علنيا أو تجاريا سأعيد حساباتي مع الغناء".

وشدد الحجار على صعوبة اعتزاله الغناء بسبب هذه التجربة، ولكن فقط ستكون هناك دقة وحرص في اختيار الأغنيات التي سأتغنى بها.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الأزهر بمنح أحد المطربين هذا التصريح حيث تم رفض كل طلبات المطربين الذين سبق لهم التقدم بنفس الطلب في اوقات سابقة مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب و أم كلثوم وغيرهما.

وتعاقد الحجار أخيرا على غناء المقدمة والنهاية لثلاثة مسلسلات دفعة واحدة وهي "المصراوية" من تأليف أسامة أنور عكاشة وبطولة ممدوح عبد العليم وميس حمدان، وأشعار أيمن بهجت قمر وألحان عمار الشريعي، و"الرحايا ـ حجر القلوب" من بطولة نور الشريف، وأشعار عبد الرحمن الأبنودي وألحان جمال سلامة، بالإضافة لتيتر "فستان الفرح" من بطولة سلوى خطاب ومحمود الجندي ونشوى مصطفى وحسن مصطفى وجمال إسماعيل وإيمان ومحمود الحديني ومنال عبد اللطيف وإخراج محمد السيد عيسى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السجائر الإلكترونية قد تضاعف معدلات نجاح الإقلاع عن التدخين      بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة