أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إعلانات بعدة لغات للتعريف بأخلاق النبي محمد

نجوم و فنون | 2009-06-04 00:00:00

في محاولة لمواجهة المفاهيم السلبية عن الاسلام والنبي محمد يسعى برنامج إعلامي سعودي صور في تركيا لتعريف المسلمين وغير المسلمين بالمعنى الحقيقي لتعاليم الإسلام.

والمركز الدولي للتعريف بالرسول في الرياض منظمة لا تهدف للربح تحت مظلة رابطة العالم الاسلامي. وينتج المركز خمسة إعلانات إرشادية قصيرة سنويا عن تعاليم النبي محمد "ص".

وصورت اللقطات في تركيا وأعدت بعدة لغات مختلفة منها الانجليزية والتركية والاردية والصينية والفرنسية والدنمركية والالمانية.

ويعمل المركز في انتاج فيلم وثائقي طويل للتعريف بالنبي محمد والمساعدة في فهم شخصيته.

ويأمل المركز في إزالة الجهل بخلق الإسلام وتعزيز العلاقات بين المسلمين وغير المسلمين.

وقال عادل الشدي الأمين العام للمركز الدولي للتعريف بالرسول "من دون شك كان في عقود كثيرة مضت وكان هناك فيه تقصير في تقديم شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم للغرب تحديدا ولغير المسلمين بشكل عام بالطريقة التي يستطيعون من خلالها يعرفوا الاجوبة على تساؤلاتهم المثارة حول شخصية هذا النبي العظيم عليه الصلاة والسلام".

ويكتسب المركز احتراما عالميا لرسالته الواضحة والسلمية. ولذلك لم يكن مستغربا أن يتلقى دعوة من مجلس اللوردات البريطاني في عامه الأول.

وقدم المركز تعريفا بالنبي محمد أمام مجلس بلدية لندن كما نظم معرضا زاره أكثر من 80 ألف زائر في العاصمة البريطانية.

وعلى مدار العامين الماضيين وزع المركز الدولي للتعريف بأخلاق الرسول أكثر من 1.2 مليون كتاب بثماني لغات في أنحاء العالم.

ويعمل المركز على الإعداد لمؤتمره العالمي الثاني الذي سيعقد في السويد في وقت لاحق من عام 2009 تحت عنوان "بعض التفاهم العالمي".

وسوف يدعو المؤتمر إلى احترام الحرية مع السعي في الوقت نفسه لمنع الإساءة للأنبياء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس      تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام      حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة      تركيا: المانيا وهولندا وافقتا على استعادة عناصر تنظيم "الدولة"      أول جلسة علنية في الكونغرس الأمريكي في إطار عزل ترامب