أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة الممثل برونو جانز أحد أبرز من جسدوا شخصية هتلر على الشاشة

نجوم و فنون | 2019-02-16 23:00:03
وفاة الممثل برونو جانز أحد أبرز من جسدوا شخصية هتلر على الشاشة
   جانز - ارشيف
رويترز
قال وكيل أعمال الممثل السويسري برونو جانز إن جانز الذي اشتهر بتجسيد شخصية هتلر في فيلم "السقوط" توفي في منزله بمدينة زوريخ يوم السبت عن 77 عاما.

وقدم جانز أدوارا في السينما والمسرح والتلفزيون في ألمانيا لأكثر من 50 عاما.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في تغريدة "رحل أحد أهم ممثلي عصرنا وأعماله باقية. نتقدم بالعزاء لأسرة وأصدقاء برونو جانز".

ونشأ جانز في زوريخ وترك سويسرا في أوائل الستينيات للوقوف على خشبة المسرح في ألمانيا.

وكان تجسيد جانز لشخصية هتلر في فيلم "”السقوط" عام 2004 أحد أشهر الأدوار التي أداها الممثل الراحل. ويتناول الفيلم الذي ترشح لجائزة أوسكار الأيام الأخيرة في حياة هتلر والتي قضاها في خندق في برلين. ويعد الفيلم أحد أوائل المحاولات الألمانية لتقديم شخصية الدكتاتور النازي على شاشة السينما.

وصور جانز هتلر على الشاشة في هيئة رجل مجنون واهم كثير الصراخ ولكنه في الوقت نفسه يحمل صفات الأبوة ويعاني من مرض الشلل الرعاش (باركنسون). وأصبح تجسيد جانز للشخصية مادة للمحاكاة الساخرة على الإنترنت.

وقدم جانز أدوارا مسرحية كلاسيكية مثل فاوست وهاملت كما ظهر في أفلام شهيرة مثل (ذا ريدر) "القارئ" و(ذا تري أوف لايف) "شجرة الحياة".

وتزوج جانز مرة واحدة وانفصل عن زوجته التي أنجب منها ولدا. وكان يعيش في زوريخ وبرلين وفينيسيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة