أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دي ميستورا: العملية الدستورية ستسرع وتيرة إعادة إعمار سوريا

محلي | 2018-11-04 18:34:25
دي ميستورا: العملية الدستورية ستسرع وتيرة إعادة إعمار سوريا
   دي ميستورا - أرشيف
الأناضول
قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الأحد، إن الانتهاء من العملية الدستورية في سوريا سيسهم في تسريع وتيرة إعادة الإعمار. 

جاء ذلك خلال مشاركة "ديمستورا" بفعاليات جلسة "ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، شمال شرقي مصر. 

وشارك في الجلسة، وزير الخارجية المصري سامح شكري، والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونحو 5 آلاف مشارك في المنتدى الذي يمتد خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. 

وفي تعقيبه على الوضع السوري الراهن، قال دي ميستورا إن "الانتهاء من العملية الدستورية سيسهم في تسريع وتيرة إعادة الإعمار.. هناك عملية دستورية يجب إكمالها حتى يبدأ البناء". 

وأشار أن "هناك نقاشات بشأن النزاع الحالي في سوريا لمحاولة حله، وهناك العديد من القوى تشارك في حل هذا النزاع". 

وتطرق إلى الحديث عن إعادة الإعمار في سوريا، قائلاً إن "عددًا كبيرًا من الدول الأوربية تنوي أن تدخل بثقلها في إعادة الإعمار بدلا من أن يصبح السوريون لاجئون بأراضيها". 

وحذَّر من "استغلال الإرهاب للأوضاع المعقدة للغاية وغير المستقرة في سوريا". 

وفي 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى سرعة تشكيل لجنة صياغة الدستور السوري، وذلك في نهاية قمة رباعية بشأن سوريا عقدت في إسطنبول، ضمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي تم الاتفاق على تشكيل لجنة ستعيد كتابة الدستور، خلال مؤتمر حول سوريا في منتجع سوتشي الروسي. 


شرفنطح
2018-11-04
ولك يازلمة ..حل عن سمانا ..العمى ماخلصنا منو ابن .... ...استقال بعد فشل ذريع ونكبنا نكبات تاريخية ولملمة قرشين نضاف على حساب الشعب السوري المنكوب ، وبعدو بيصرح تصريحات خرندعية ..
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صفقة تبادل أسرى على وقع قصف الأسد لأرياف حلب وإدلب وحماة      لغم وسط الرقة يقتل امرأتين وطفلا      عمليات اغتيال رموز "المصالحة" تتصاعد في درعا وروسيا تزيل حاجزا للرابعة      وزير سابق يبارك تأجير ميناء طرطوس ويطالب بتعميم الفكرة      منظمة تركية تنقل مهجري جنوب دمشق من مخيم "إعزاز"      الصراع على سوريا بين إيران والروس*      خروج 3 آلاف شخص من "الركبان" باتجاه مناطق سيطرة النظام في ريف حمص      "ساسوكي" يحرج فضائية النظام